تسجيل الدخول

عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزير خارجية فرنسا

زاجل نيوز2 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزير خارجية فرنسا

image 4 - زاجل نيوز

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية إلى يقوم بها سموه إلى فرنسا.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وفرنسا وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات ومنها الثقافية والتعليمية بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأوضاع في اليمن وليبيا.

جهود

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بعقد مؤتمر باريس الأخير حول ليبيا وجهود فرنسا في هذا الصدد.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع جمهورية فرنسا، وذلك انطلاقا من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين. وأشار سموه إلى أهمية هذه الزيارة ودورها في تطوير وتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جانبه، رحب جان إيف لودريان بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى فرنسا، مؤكدا حرص بلاده على توطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وتعزيزها وتنميتها في شتى المجالات. وأشاد بالمكانة الرائدة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودورها الهام في دعم جهود المجتمع الدولي لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.