تسجيل الدخول

السفيرة المصرية لدى المملكة: زيــارة الرئيس السيســي هدفهــا تحقيـــق التكامل فــي مواجهــة التحديات المشتركة

زاجل نيوز8 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السفيرة المصرية لدى المملكة:   زيــارة الرئيس السيســي هدفهــا تحقيـــق التكامل فــي مواجهــة التحديات المشتركة

2

أكدت سفيرة جمهورية مصر العربية بمملكة البحرين السفيرة سهى إبراهيم رفعت الفار، عمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية، وحرص قيادة البلدين متمثلة في حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تطوير العلاقات الثنائية وتنميتها ودفعها إلى الأمام، مع زيادة التعاون في كل المجالات والاقتصادية بشكل خاص في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وحول زيارة فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمملكة اليوم الإثنين لفتت السفيرة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) إلى «أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين قيادتي البلدين الشقيقين، ولإجراء محادثات مع الجانب البحريني تتضمن تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، والتشاور في مختلف ملفات المنطقة، وصولا إلى التكامل بين الدولتين الشقيقتين في مواجهة التحديات المشتركة».
وفي السياق ذاته أوضحت السفيرة الفار «أن زيارة فخامة الرئيس السيسي للبحرين ستكون فرصة مناسبة للالتقاء بعدد من رجال المال والأعمال من الطرفين، والاطلاع على تجربة البحرين التنموية في المجالات المختلفة، وخصوصًا رؤية المملكة 2030. مضيفة « أن هناك رسائل سياسية أيضًا للزيارة الرئاسية؛ أهمها تأكيد الوجود المصري في دعم أمن واستقرار دول الخليج العربية، والارتقاء بالعلاقات الأخوية مع دول الخليج العربي كافة، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة».
وأشارت سفيرة جمهورية مصر في البحرين سهى الفار إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية، والتي أرسى قواعدها المتينة حرص القيادتين في البلدين الشقيقين، والعمل المشترك في كل المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والأمنية، مؤكدة أن العلاقة المصرية البحرينية قائمة على قواعد من الاحترام والتقدير المشترك والدعم اللامحدود في مختلف الظروف.
واختتمت سفيرة جمهورية مصر العربية تصريحها لـ (بنا) بالتأكيد أن علاقات البلدين تجاوزت مرحلة التعاون المشترك وصولاً إلى التكامل بين البلدين في مختلف المجالات، انطلاقا من حرص مصر على وحدة واستقرار مملكة البحرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.