تسجيل الدخول

الصناعة الإماراتية قادرة على المنافسة والاستفادة من «إكسبو 2020 دبي»

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US10 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الصناعة الإماراتية قادرة على المنافسة والاستفادة من «إكسبو 2020 دبي»

أكد رؤساء ومديرو شركات صناعية في الدولة، أن قطاع الصناعة سيكون له شأن كبير ومهم في السنوات القليلة المقبلة، مستفيداً من الزخم الذي حققه معرض «إكسبو 2020 دبي»، ومشاركة وحضور العديد من الدول والوفود والمختصين في القطاع الصناعي، وبحث وعقد شراكات صناعية واستراتيجية، الأمر الذي سيسهم في تنمية وتطوير الصناعة الإماراتية، وتشكل منافساً فاعلاً في الأسواق العالمية. وذكر هؤلاء أن الصناعة الإماراتية تتمتع بالجودة العالية والقدرة على المنافسة، وذلك بفضل دعم القطاع من خلال تطوير البنية التحتية ووجود مدن صناعية متخصصة، ودعم الدولة لهذا القطاع على النمو والتطور.

زاجل نيوز، ١٠، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

تقول الدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم جلوري»:«شكّل» إكسبو 2020 دبي«مناسبة مهمة لبحث فرص التعاون والاستثمار مع العديد من الشركات الصناعية والاقتصادية والاستثمارية سواء الإقليمية أو العالمية، وذلك بفضل وجود الجميع تحت مظلة هذا الحدث الدولي المهم».

وأضافت د. العزعزي:« وقد ساعد المعرض في الكشف عن أحدث الابتكارات الصناعية في مختلف المجالات، والتعرف على كل ما هو جديد في قطاع الصناعة، إلى جانب التعريف بالتطور الذي يشهده القطاع الصناعي في الدولة بشكل عام، والفرص المتوفرة أمام المستثمرين في هذا القطاع الحيوي والمهم بفضل القوانين والتشريعات المشجعة، إلى جانب تطور البنية التحتية، ووجود مدن صناعية متخصصة تشجع على العمل والاستثمار بسهولة كبيرة».

وذكرت د. العزعزي ان الصناعة الإماراتية وما تشهده من تطور مستمر ومتسارع قد لفت أنظار العالم أجمع، وسمح للشركات الإماراتية بالتعريف بصناعاتها ومنتجاتها المتعددة والمتنوعة، وبحث التعاون في تصديرها وفتح أسواق جديدة أمامها.

ولفتت إلى أن الصناعات الإماراتية تتمتع بجودتها العالية وقدرتها التنافسية في ظل دعم وتشجيع القيادة الرشيدة لهذا القطاع المهم، وإطلاق استراتيجية وطنية لدعم وتشجيع الصناعة من خلال مشاريع الخمسين التي ستمكن الشركات الصناعية الإماراتية من النمو والتطور، وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ:«لقد حققت وستحقق دولة الإمارات العديد من المزايا مثل النمو الاقتصادي المباشر، وتحديث وتطوير البنية التحتية، إضافية إلى بناء علاقات دولية أقوى بين البلدان المعنية وتوطيد العلاقات الثقافية والدبلوماسية وتشجيع تبادل المعرفة في المجالات كافة، وقد عززت دولة الإمارات العربية المتحدة على الخريطة الدولية كدولة سعت إلى وضع معايير عالية لمجتمع متسامح وشمولي وعالمي، كذلك سوف تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما ستكون هناك فرص مواتية للعديد من الشركات الأجنبية للاستقرار في الإمارات، لما تتمتع به من بنية تحتية حديثة وتقنيات عالية التطور، ورؤى استراتيجية داعمة ومعززة للابتكار وسيساهم إكسبو دبي في توسيع آفاق الاستثمار وزيادة فرص ريادة الأعمال الأجنبية والمحلية في مجال الصناعة والطاقة خاصه الطاقة المتجددة، ما يؤثر إيجاباً في معدلات النمو وفرص العمل، ومن الفوائد المرتقبة التوجه نحو اقتصاد قائم على الابتكار بخلق بيئة أعمال تشجع بشكل مباشر التقدم في الصناعات الاستراتيجية المحفزة للنمو الاقتصادي،

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.