تسجيل الدخول

مباحثات أميركية إماراتية بشأن التغير المناخي

اخبار الخليج
rema1 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مباحثات أميركية إماراتية بشأن التغير المناخي

زاجل نيوز- الاثنين -1/02/2021-اخبار الخليج أجرى المبعوث الأميركي الخاص لملف التغير المناخي في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، جون كيري مباحثات مع المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي سلطان الجابر.
ووصف كيري المباحثات مع سلطان الجابر بأنها “ممتازة”. وقال كيري في تغريدة على حسابه في موقع تويتر “أتطلع إلى تعاون مثمر في التكنولوجيا والاستثمار والقيادة الإقليمية، حيث نعمل معا لضمان اتخاذ إجراءات عالمية لإزالة الكربون”.

اقرأ ايضا : بايدن يتحدث عن تقاطع “الضمير” و”الرخاء”.. ويتخذ قرارات كاسحة

وتأتي هذه المباحثات بعد لقاء جون كيري مع الرئيس الأميركي جو بايدن، اتفقا فيه على استراتيجية الولايات المتحدة للتغير المناخي، التي تعتبر في صلب السياسة الخارجية الأميركية.
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عين في نوفمبر الماضي، سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ورئيس مجلس إدارة شركة “مصدر” مبعوثا خاصا لتغير المناخ لتمثيل الإمارات في كافة المحافل الخارجية وكافة التفاهمات الدولية المتعلقة بالتغير المناخي باعتباره ملفا حيويا على رأس الأجندة الدولية المتعلقة بمستقبل العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.