تسجيل الدخول

“اندماج الحضارات” يحط رحاله في دبي في نسخته الخامسة

زاجل نيوز3 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“اندماج الحضارات” يحط رحاله في دبي في نسخته الخامسة

medium 2018 04 02 1980702278 - زاجل نيوز

 بمشاركة سعودية وعالمية من 15 دولة

افتتحت الأميرة سارة آل سعود  معرض اندماج الحضارات، في نسخته الخامسة الذي تشرف عليه جمعية الثقافة والفنون مع مجموعة معرض اندماج الحضارات بقاعة سنيار جاليري بحي التصميم بمدينة دبي.

وتشارك في المعرض 17 فنانة تشكيلية من 15 دولة، في مقدمتهم المملكة العربية السعودية، اليمن، أمريكا، روسيا، المكسيك، إسبانيا، البوسنة، الصين، تونس، إندونيسيا، باكستان، سوريا، تركيا وكينيا.

ويمثل معرض (اندماج الحضارات) تلوين أنماط التحديات ومكامن الجمال التي تختزلها بيئة العيش في المملكة العربية السعودية الغنية والمشبعة بأوتار الصحراء الجميلة، ويتوج المعرض أهدافه بنشر رسالة السلام والتفاهم وتقبل الثقافات والمعتقدات والديانات الأخرى، واحترام مساحة الفوارق بين البشر في هذا الكون الواسع.

وبهذه المناسبة تحدث الفنانة علياء الدقس مديرة معرض “اندماج الحضارات” قائلةً: إن الفنانات التشكيليات المشاركات قدمن لغات متباينة جمعتهم لغة الفن الثرية بمفرداتها غير المحكية، التي سمحت بالتواصل بكل طلاقة بعيدًا عن الفئوية والنظرة الضيقة للمكان، واستخدمن تعابير إبداعية منوعة في لوحاتهن الفنية تعكس بيئة مجتمعاتهن، كما يقام على هامش المعرض، محاضرات، ورسم مباشر وعرض لمادة علمية عن الحضارات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.