تسجيل الدخول

غرفة دبى تستهدف رفع عدد مكاتبها التمثيلية فى أفريقيا لـ 6

زاجل نيوز7 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
غرفة دبى تستهدف رفع عدد مكاتبها التمثيلية فى أفريقيا لـ 6

4

قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبى، إن غرفة تجارة وصناعة دبى تعمل على تعزيز حضورها فى الأسواق الأفريقية حيث إنها ستعمل على افتتاح مكتبين تمثيلين إضافيين فى أفريقيا خلال العامين المقبلين، ليصل عدد مكاتب الغرفة إلى 6، حيث تتطلع الغرفة إلى وسط أفريقيا كوجهة محتملة للمكاتب التمثيلية التى ستؤسس فى المستقبل، الأمر الذى من شأنه أن يعزز من العلاقات الاقتصادية المستدامة بين مجتمعى الأعمال فى الإمارات والمنطقة من جهة ودول القارة السمراء من جهة أخرى.

وأضاف بوعميم قائلاً: “استثمرت الغرفة خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 100 مليون درهم لتعزيز الوعى بالفرص والإمكانات فى أفريقيا. ومع استمرار سياسة التوسع فى القارة السمراء، نتوقع تضاعف استثماراتنا فى القارة السمراء خلال السنوات القادمة نظراً لإيماننا بأن المستقبل يكمن فى أسواق هذه القارة الواعدة.”
وشهد المنتدى العالمى الأفريقى للأعمال 2017 مشاركة استثنائية رفيعة المستوى من 4 رؤساء دول أفريقية، و12 وزيراً وعدد من كبار المسؤولين وحوالى 1500 من كبار الشخصيات الاقتصادية وصناع القرار والخبراء من 70 دولة حول العالم، لبحث آفاق الارتقاء بالواقع الاقتصادى، حيث عقد 375 اجتماع عمل ثنائى بين مستثمرين إماراتيين وأفارقة خلال المنتدى وهو الرقم الأعلى فى دورة واحدة من سلسلة منتديات الأعمال العالمية.

كما شهد المنتدى كذلك توقيع اتفاقيات مهمة على هامش فعالياته التى امتدت على مدى يومى 1 و2 نوفمبر 2017، حيث وقعت وزارة المالية فى دولة الإمارات على اتفاقيتين مع دولة راوندا لتجنب الازدواج الضريبى على الدخل وحماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين، فيما تم خلال المنتدى كذلك التوقيع على اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين دولة الإمارات وجمهورية أوغندا.

وأكد المنتدى على الدور الكبير لرواد الأعمال فى صناعة مستقبل الاقتصاد الأفريقي، مطالبين بتوفير جميع الإمكانات والأدوات التى تساعد الشباب من تأسيس مشاريعهم وضمان النجاح لأعمالهم، كما أكد على دور القوانين التشريعية فى تشجيع النمو الاقتصادي، مع ضرورة الإسراع فى العمل لتحديث وتطوير التشريعات والقوانين بشكل مستمر، وبما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية العالمية، وبالشكل الذى يحفز على الاستثمار والتطوير الاقتصادى على جميع الصعد.

ودعا المنتدى إلى ضروة الإسراع فى توفير بنية تحتية متطورة، وبما يتناسب مع حجم النشاط الاقتصادى الحالى والمستقبلى فى القارة، كما دعا إلى تشجيع توظيف الابتكار والإبداع للخروج بأفكار ومشاريع خلاقة فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية التى تسهم فى تسريع وتيرة النمو الاقتصادى الحالي، مع الحرص على توفير الدعم فى مجال السياسات، والبنى التحتية والاستثمار الأجنبي، وبما يسهم فى تحقيق شركات ريادة الأعمال النجاح على المدى الطويل.

والمنتدى العالمى الأفريقى للأعمال هو جزء من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التى أطلقتها غرفة دبى والتى تركز على القارة الإفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيساً تنفيذياً، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.