تسجيل الدخول

برياني الدجاج بخلطة الزبيب والبصل

المطبخ
زاجل نيوز20 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
برياني الدجاج بخلطة الزبيب والبصل
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-3

لمقادير:
– خمسة أكواب أرز بسمتي.
لسلق الدجاج:
– ثلاث دجاجات مقطعة إلى أرباع.- لتران ماء.- ملعقتان ملح.- ملعقة صغيرة فلفل أسود حب، كزبرة، كمون حب.
– ملعقة صغيرة كركم، كاري، بهار مسالا – حبتان فلفل أحمر صحيح مجفف.- حبة فلفل أخضر حلو مكعبات كبيرة.- حبتان بندورة مكعبات.- بصلة متوسطة مكعبات.- خمسة سنون ثوم مهروس.- ملعقتان زنجبيل مبشور.- نصف ضمة نعنع مفروم خشن.- نصف ضمة كزبرة مفرومة خشن.- قرنان فلفل أخضر.
خلطة البصل والزبيب: -ملعقتان زيت زيتون.- حبتان بصل أحمر شرائح.- كوب زبيب مغسول ومنقوع.- ربع ملعقة فلفل أسود مطحون.- ملعقة بهارات السبع.- كوب ماء.
الطريقة:
– ضعي الدجاج مع الماء في قدر على نار هادئة لمدة 30 دقيقة.- أضيفي الملح والبهارات الخاصة بسلق الدجاج الصحيحة والبهارات البودرة والفلفل الحلو والحار والبندورة والبصل والنعنع والكزبرة الخضراء والفلفل الأحمر المجفف والثوم والزنجبيل وغطي القدر واتركيه 15 دقيقة.- أغسلي الأرز وانقعيه لمدة 20 دقيقة ثم صفيه وأضيفيه إلى الدجاج واتركيه حتى ينضج الأرز تماما. – لعمل خلطة البصل ضعي الزيت والبصل في مقلاة عميقة على النار وقلبي البصل حتى يذبل ويتحمر ويتغير لونه للون البني ثم أضيفي الزبيب بعد تصفيته من ماء النقع مع البهارات جميعها، وقلبيها باستمرار حتى تتفتح حبات الزبيب وتصبح طرية.- أغرفي الأرز في صينية التقديم وضعي قطع الدجاج على سطح الأرز وزينية بخلطة البصل والزبيب ويقد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.