تسجيل الدخول

حقق المركز الأول على «التعاون» والخامس على «التصنيف» ناصر وخالد ابنا حمد يؤكدان اعتزازهما بمتابعة جلالة الملك ومحمد بن راشد

الرياضة
زاجل نيوز28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حقق المركز الأول على «التعاون» والخامس على «التصنيف»  ناصر وخالد ابنا حمد يؤكدان اعتزازهما بمتابعة جلالة الملك ومحمد بن راشد

147
أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى أن دعم ومؤازرة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والمتابعة المستمرة من قبل جلالته قبل انطلاق وأثناء الجولة الأولى من بطولة التاج الثلاثي للرجل الحديدي، والتي أقيمت في دبي شكلت لسموهما حافزا وتأكيدا للنجاحات التي حققتها مملكة البحرين في هذه الرياضة بفضل اهتمام ومتابعة جلالة الملك المفدى.
هذا وقد أعرب سموهما عن تقديرهما واعتزازهما بمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الجولة الأولى لبطولة التاج الثلاثي للرجل الحديدي، وذلك خلال قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق البحريني للترايثلون في بطولة دبي للرجل الحديدي، والتي شهدت مشاركة أكثر من ألفين وثلاثمئة مشارك، ومشاركة من مختلف دول العالم.
رقم قياسي جديد
وقد حقق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول على المتسابقين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمركز الخامس على التصنيف العام في البطولة، بعد أن حقق زمنا قياسيا بلغ أربع ساعات وخمس عشرة دقيقة، حيث أنهى سموه السباق البالغة مسافته 113 كيلومترا بزمن 04:15 ساعات، حيث تمكن من تحقيق زمن قياسي جديد في المسابقة بعد قطع مسافة سباق السباحة 1.900 متر بزمن 00:31 دقيقه، ومسافة سباق الدراجات 90 كيلومترا 02:14 ساعة، ومسافة سباق الجري 21.9 كيلومترا بزمن 1:25 ساعة، فيما حقق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بفريقه الثلاثي زمن قدره ست ساعات وثلاث وأربعين دقيقة، وقد أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته البالغة بتحقيق المركز الأول خليجيا والخامس على المستوى العام، والذي يعتبر من المراكز المتقدمة على مستوى البطولة التي شارك فيها نخبة من أبطال العالم يتقدمهم أبطال فريق البحرين للتحمل 13 مؤكدا أن مشاركة الأبطال كانت دافعا قويا من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة لتأكيد النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية وتعزيزها بالمزيد من المكتسبات في مختلف البطولات.
وأشار سموه إلى أهمية التواجد في البطولة عبر المشاركة الواسعة من قبل مختلف ممارسي هذه الرياضة في مختلف دول العالم، والذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم للمنافسة على المراكز المتقدمة مؤكدا أن بطولة الرجل الحديدي أعطت الفريق البحريني خبرة فنية كبيرة للتعامل مع هذه السباقات في البطولات المقبلة وكانت مكانا مناسبا للمكاسب الفنية التي ستسهم في زيادة خبرة الفريق البحريني، وتمهد الطريق إلى تحقيق نتائج أفضل في البطولات المقبلة. مؤكدا سموه أن البطولة كانت سمتها الإصرار والتحدي من أجل إنهاء المسافة المقررة للبطولة في أقل مدة زمنية؛ الأمر الذي يتطلب لياقة وقوة بدنية عالية تساعد على الانتهاء من المنافسة وتحقيق النتيجة التي ترضي الطموحات.
من البطولات الأقوى
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن بطولة الترايثلون لها مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كل النواحي، ويدرك المشاركون فيها قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابق من قوة بدنية عالية. مؤكدا أن جميع المشاركين خاضوا تحضيرات مغايرة تماما؛ الأمر الذي أعطى الجميع المساحة الواسعة للمنافسة على اللقب. مشيرًا إلى أن السباق يعد من السباقات الممتعة للغاية؛ نظرًا إلى وجود طابع التحدي والمنافسة والإثارة في هذا السباق الذي يتطلب قوة بدنية عالية، وننظر إليه بعين التفاؤل، وأشار سموه إلى أن بطولة التاج الثلاثي في دبي والرقم القياسي الذي تحقق يعتبر بمثابة التعويض عن سباق البحرين الذي لم يحالفه الحظ في تحقيق نتيجة إيجابية؛ نظرًا إلى الظروف التي مر بها.
سموه يبارك لأبطال فريق البحرين للتحمل 13
بارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الإنجاز الكبير الذي حققه أعضاء فريق البحرين للتحمل 13 في السباق، حيث حقق عضو فريق البحرين للتحمل جافير غوميز المركز الأول في سباق الرجال بزمن 3:42:21 ساعات، فيما حققت البحرين المركز الأول في سباق السيدات عبر لاعبة فريق البحرين للتحمل 12 دانيلا ريف بزمن 04:01:09 ساعات.
خالد بن حمد يشيد بقيادة ناصر بن حمد لفريق الترايثلون
من جهته هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شقيقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة تحقيقه المركز الأول على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامس على التصنيف العام للبطولة، كما أشاد سموه بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق وتشجيعه لكل المتسابقين لتحقيق المراكز المتقدمة، كما أعرب عن سعادته بالمشاركة مع فريقه الثلاثي للمرة الثانية بعد تجربة المشاركة في بطولة البحرين، وأعرب سموه عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة لبطولة التاج الثلاثي التي انطلقت من دبي للعام الثالث على التوالي بمشاركة أبطال العالم من المحترفين والهواة عبر اللجنة البحرينية الإماراتية المشتركة حيث قدمت الكفاءات البحرينية خبرتها للمساهمة في تنظيم هذه البطولة.
وأكد سموه أن الفريق الثلاثي قدم مجهودا كبيرا من أجل التواجد في هذه البطولة، وقدم مستوى جيدا بعيدا عن الزمن الذي تحقق، حيث لم يكن الهدف الرئيسي والأساسي. مشيدا سموه بجهود أفراد الفريق في تجربتهم الثانية بعد المشاركة في بطولة البحرين الدولية للشرق الأوسط التي أقيمت في مملكة البحرين. مؤكدا سموه أن هذه التجربة سوف تتكرر بإذن الله في البطولات القادمة.
القناة الرياضية نقلت السباق
قامت القناة الرياضية في تلفزيون البحرين بالتعاون مع قناة دبي بنقل وقائع البطولة على الهواء مباشرة ابتداء من انطلاقة السباق في الساعة الخامسة والنصف صباحا حتى نهاية السباق الذي كان مثيرا وقويا في مختلف مراحله

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.