تسجيل الدخول

روسيا 2018: فوزان صعبان لإسبانيا وإيطاليا

الرياضة
زاجل نيوز10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روسيا 2018: فوزان صعبان لإسبانيا وإيطاليا

657950-spain

بفوزها الصعب على ألبانيا، تصدرت إسبانيا المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن ايطاليا الفائزة بدورها على مضيفتها مقدونيا.

حقق منتخب إسبانيا فوزاً صعباً على مضيفه الألباني 2-صفر، وتجنبت ايطاليا الخسارة أمام مقدونيا قبل أن تخرج فائزة بصعوبة أيضاً 3-2 الأحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

في المباراة الأولى، سجل دييغو كوستا (55) ونوليتو (63) هدفي إسبانيا التي بدأت التصفيات بفوز كاسح على ليشتنشتاين المتواضعة 8-صفر، قبل أن تتعادل مع ايطاليا 1-1، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق الأهداف أمام ايطاليا.

وتجمد رصيد ألبانيا المتصدرة السابقة عند 6 نقاط من فوزين على مقدونيا 2-1 ثم على ليشتنشتاين 2-صفر.

ونجحت اسبانيا في تعزيز رصيدها، اذ لم تخسر في 56 مباراة في تصفيات كأس العالم.

وسيطر المنتخب الإسباني كما كان متوقعا على مجريات الشوط الأول لكنه لم ينجح في التسجيل برغم بعض الفرص التي سنحت له.

وعمد المنتخب الألباني في المقابل الى تشتيت أي كرة تدخل منطقته ونجح في الصمود حتى نهاية الشوط.

وأثمر الضغط الإسباني المتواصل مع مطلع الشوط الثاني هدفين في غضون ربع ساعة، الأول عبر دييغو كوستا حين تلقى كرة من دافيد سيلفا في وسط المنطقة فسددها بيمناه في وسط المرمى (55)، والثاني بواسطة نوليتو الذي تلقى كرة من ناتشو مونريال وأكملها من الجهة اليسرى للمنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى (63).

وفي المباراة الثانية، تجنب منتخب ايطاليا تلقي الخسارة الأولى في 53 مباراة في تصفيات كأس العالم أو كأس أوروبا بانتزاع مهاجمه تشيرو ايموبيلي هدف الفوز على مقدونيا في الوقت بدل الضائع 3-2.

وسجل ايليا نيستوروفسكي (57) وفرحان حساني (59) لمقدونيا، واندريا بيلوتي (24) وتشيرو ايموبيلي (75 و90+2) لإيطاليا.

وكانت ايطاليا فازت في الجولة الأولى على إسرائيل 3-1، ثم تعادلت مع إسبانيا 1-1.

وافتتحت ايطاليا التسجيل عبر بيلوتي الذي تلقى كرة من اليسيو رومانيولي فسددها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة على يسار الحارس مارتن بوغاتينوف (24).

ولكن مقدونيا فاجأت الايطاليين بهدفين في دقيقتين، الأول عبر نيستوروفسكي اثر كرة من وسط المنطقة في الزاوية اليمنى (57)، والثاني عن طريق حساني بتسديدة من خارج المنطقة في الزاوية ذاتها (59).

ونجح المنتخب الايطالي بادراك التعادل عبر ايموبيلي بعد أن تلقى كرة من انطونيو كاندريفا داخل المنطقة فسددها في الزاوية اليسرى (75).

وفي مباراة ثالثة، تغلبت اسرائيل على ضيفتها ليشتنشتاين 2-1.

وسجل تومير حميد (3 و16) لاسرائيل، وماكس غوبيل (49) لليشتنشتاين.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب افضل 8 منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه 4 منتخبات، ليصبح المجموع العام 13 منتخباً من القارة الأوروبية اضافة إلى روسيا المضيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.