تسجيل الدخول

تعزيز التعاون الدفاعي بين الهند والولايات المتحدة

عربي دولي
manar26 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعزيز التعاون الدفاعي بين الهند والولايات المتحدة

زاجل _26 سبتمبر 2021_اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على مكافحة الإرهاب الدولي بشكل مشترك وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.
حيث أعاد الزعيمان التأكيد على رؤية واضحة لمستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة والهند وقررا: بناء شراكة استراتيجية والعمل مع التحالفات الإقليمية ، بما في ذلك الآسيان ، لتعزيز المصالح المشتركة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها ؛ لتطوير الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين.
وأكد الرئيس بايدن مجددًا على قوة العلاقات الدفاعية بين الولايات المتحدة والهند والتزام الهند الراسخ كشريك دفاعي رئيسي ، وأعرب عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي في مجال التكنولوجيا العسكرية المتقدمة.
يشار إلى أن الولايات المتحدة والهند ستعملان معا لمكافحة الإرهاب العالمي واتخاذ إجراءات منسقة ضد جميع الجماعات الإرهابية.
كما شدد القادة بشكل خاص على أهمية مكافحة الإرهاب في أفغانستان. وأشاروا إلى أن طالبان ، التي استولت على السلطة في البلاد ، يجب أن تمتثل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2593 (2021) ، الذي ينص على أنه لا ينبغي أبدًا استخدام أراضي أفغانستان مرة أخرى لشن هجمات على دول أخرى ، وكذلك للإيواء أو التدريب. الإرهابيين ، أو التخطيط لهجمات إرهابية أو تمويلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.