تسجيل الدخول

عصابات ملثمين تهاجم مهاجرين في السويد

zajelnews2015 zajelnews201531 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عصابات ملثمين تهاجم مهاجرين في السويد
Counter-demonstrators gather to show their disapproval of a movement calling itself "The People's Demonstration", which held a meeting and demonstration at Norrmalmstorg square in Stockholm, Sweden January 30, 2016.  REUTERS/Marcus Ericsson/TT News Agency    ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN. NO COMMERCIAL SALES.

شن عشرات الملثمين الذين يشتبه بانتمائهم الى عصابات النازية الجديدة ومشاغبي فرق كرة القدم، عددا من الهجمات على مهاجرين في ستوكهولم . بحسب الشرطة السويدية اليوم (السبت).

وتوجه ما بين 50 و100 ملثم مساء أمس الجمعة الى ساحة سيرغليس تروغ المخصصة للمشاة والتي تعتبر مكان للقاء الشباب ومن بينهم المهاجرين الذين جاءوا اإى السويد من دون مرافق.

وعززت الشرطة انتشارها في وسط المدينة ونشرت وحدات شرطة مكافحة الشغب والمروحيات بعدما علمت أن متطرفين يخططون «للاعتداء على مهاجرين صغار لا يرافقهم اهلهم».

ونقلت صحيفة «افتونبلاديت» عن شاهد عيان قوله «كنت ماراً وشاهدت مجموعة من الملثمين يرتدون ملابس سوداء ويضربون اجانب».

وندد وزير الداخلية اندرس ييغمان بما وصفه «مجموعات عنصرية تهدد وتنشر الكراهية في أماكن عامة» مؤكدا أنه «يجب الرد عليها بقوة»، مضيفاً «هذا تحول مثير للقلق في المجتمع».

وقال الناطق باسم الشرطة تو هاغ إن «الشرطة لم تتلق حتى منتصف اليوم أية شكاوى بحدوث اعتداءات، إلا أنه تم اعتقال رجل عمره 46 عاماً بعدما ضرب شرطياً بثياب مدنية.

واحتجز ثلاثة اشخاص آخرين لفترة وجيزة بسبب مخالفات تتعلق بالنظام العام، ويواجه آخر تهمة حمل سكين.

ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم أن جماعة ملثمة استهدفت «اأشخاصا بملامح أجنبية» ووزعوا منشورات تدعو إلى «إنزال العقوبة بأطفال شوارع شمال أفريقيا».

وذكر موقع «نوردفرونت» وهو منتدى الكتروني لحركة النازية الجديدة أن «مصادر كشفت ان نحو 100 مثير للشغب من نوادي ايك وديورغاردن لكرة القدم تجمعوا الجمعة للتعامل مع المجرمين القادمين من شمال افريقيا».

وتعتبر السويد من أكثر الدول الأوروبية قبولاً للمهاجرين. إلا أنها ذكرت مؤخرا أنها تتوقع طرد عشرات ألاف المهاجرين خلال عدة اعوام بسبب معاناتها في استيعاب تدفق اللاجئين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.