تسجيل الدخول

اغتيال ضابط عراقي بارز من قوة مكافحة المخدرات

حديث الشارعمنوعات
amir5 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اغتيال ضابط عراقي بارز من قوة مكافحة المخدرات

أعلنت مصادر أمنية عراقية، الاثنين، اغتيال ضابط رفيع في قوة مكافحة المخدرات التابعة لجهاز الأمن الوطني ومرافقه، في هجوم مسلح وسط مدينة العمارة، جنوب العراق.

زاجل نيوز، ٥، أيلول، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وأوضحت المصادر أن مسلحين يستقلون سيارة «بيك آب» أطلقوا النار على «العميد قاسم داود سلمان مسؤول وحدة المخدرات في الأمن الوطني مع سائقه، ما أدى لمقتلهما».

كما أدى الهجوم إلى إصابة أحد أفراد حمايته بجروح.

وعزّى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي في تغريدة على تويتر «أبطال جهاز الأمن الوطني باستشهاد العميد قاسم داود أثناء تأدية الواجب».

وأضاف أن «التحاقه بقافلة الشهداء سيعزز من إصرار الجهاز على مواصلة العمل الدؤوب لمواجهة العصابات الإجرامية وتجار المخدرات».

وفي فبراير الماضي، اغتيل القاضي فيصل خصاف الساعدي المتخصص في قضايا المخدرات برصاص مسلحين في العمارة.

وتشهد محافظة ميسان، عاصمتها العمارة، الواقعة في الجنوب العراقي، بين حين وآخر توتراً أمنياً بسبب نزاعات عشائرية، وتصفية حسابات سياسية وانتشار تهريب المخدرات في هذه المحافظة الحدودية مع إيران.

وتزايدت في السنوات الأخيرة تجارة المخدرات وتعاطيها في العراق، خصوصاً في جنوب ووسط البلد الذي بات طريقاً أساسياً لتهريبها والاتّجار بها.

وأعلنت مديرية مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية مطلع العام الحالي أن «محافظتي البصرة وميسان تحتلان المرتبة الأولى بالتهريب والتعاطي في المحافظات الجنوبية».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.