تسجيل الدخول

90 ألف دولار تعويض لأسترالية انزلقت بأحد متاجر سيدنى

منوعات
زاجل نيوز15 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
90 ألف دولار تعويض لأسترالية انزلقت بأحد متاجر سيدنى
20161215083604364

حصلت سيدة أسترالية على مبلغ 90 ألف دولار أسترالى، بعدما كسبت أخيرا دعوى قضائية تداولتها المحاكم لفترة ضد أحد المتاجر الكبرى هناك إثر انزلاقها داخل السوبر ماركت على كميات من العنب .

وكانت المدعية “سانجيتا جورو” تسير فى قسم الفواكه والخضروات فى سوبر ماركت “كولز” فى سيدنى عندما انزلقت قدماها على العنب المنفرط لتسقط على الأرض وترتطم ساقها فى عربة تسوق

وأخيرا حكمت المحكمة لصالح سانجيتا بتعويض قدره 90 ألفا و130 دولارا، بعدما اكتشف قاضى المحكمة الجزئية بولاية نيو ساوث ويلز أن سلسلة متاجر “كولز” كانت مهملة، وأخفقت فى التصدى للخطر الذى يشكله العنب المفروط على الأرض “الدولار الأمريكى يوازى 33ر1 دولار أسترالى”.

واستمعت المحكمة إلى أن سانجيتا صاحبة الـ40 عاما وهى خبيرة تجميل، كانت تتسوق فى المتجر الكائن فى “كامبريدج جاردنز” عندما سقطت وأصيبت فى ركبتها وظهرها، وأثناء ذلك وجدت حولها بعض العنب المفرط المسحوق وكمية أخرى من الفاكهة على أرضية المحل، وعندما جاءت موظفة لتساعدها على القيام أبلغتها بأنها كانت فى استراحة الشاى، ولم تجد وقتا لتنظيف المكان .

وذكر موقع صحيفة “سيدنى مورنينج هيرالد” الأسترالية أمس أن الموظفة قالت أمام هيئة المحكمة إنها دائما تنظف الأرضية وتراقب حبات العنب المنفرط لأنها تعلم أنه غالبا ما يسقط الزبائن على الأرض.

وعانت سانجيتا من إصابات فى الأنسجة الرخوة تتضاعفت بالجلوس أو المشى لفترة طويلة، فيما قال القاضى إن المدعية أصبحت شخصا غير سعيد، ولم تحصل على قسطها من النوم المريح.

بينما دفعت متاجر “كولز” بأن “الإهمال مشترك” لأنه كان ينبغى على السيدة جورو أن تنظر إلى موطئ قدمها، ولكن المحكمة أصدرت حكمها المتقدم للخسائر الاقتصادية والنفقات التى لحقت بالسيدة جورو فضلا عن الاستعانة بالمساعدة المنزلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.