تسجيل الدخول

5 طرق مستخدمة لتحرير مساحة تخزين على جهاز آيفون

تكنولوجيا
زاجل نيوز5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
5 طرق مستخدمة لتحرير مساحة تخزين على جهاز آيفون

%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2-%d8%a2%d9%8a%d9%81%d9%88%d9%86-1-300x220

ربما يعتبر جهاز آيفون  من افضل الاجهزة التي يحلم بها اغلب شباب اليوم ولكي تتمتع بجميع ميزات iOS 10 الجديدة عليكان تتأكد  من وجود مساحة كافية لتحميل وتثبيت التحديث فكل ما عليك هو تحديد التطبيقات الهامة والتخلص من الصور والتطبيقات غير المستخدمة وسنتعرف على تلك الطرق من خلال شبكة هارتزي

  • احذف المحادثات النصية الموجودة في جهاز آيفون

حيث يمكن للمحادثات النصية الموجودة على جهاز آيفون الخاص بك  أن تستهلك المئات من الميجابايتس خاصه إذا كنت تقوم بارسال واستقبال الرسائل مدمجة بالصور ومقاطع الفيديو ويمكن حذف الرسائل والمحادثات النصية بسهولة من داخل التطبيق

  • النسخ الاحتياطي بالاضافة الى حذف الصور وملفات الفيديو

في الغالب ما نقوم به عند امتلاك جهاز آيفون هو التقاط العديد من الصور في لحظات مختلفة لذا من لابد من عمل نسخ احتياطي لكل الصور التي يتم التقاطها ومن ثم حذفها من الهاتف وهناك العديد من الطرق المستخدمة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو على جهاز الآيفون عن طريق التخزين السحابي لتحرير مساحة أكبر على هاتفك .

  • ازالة الأغاني واستخدام مكتبة موسيقى iCloud وApple Music

تستطيع الاستماع إلى الاغاني المفضلة ومقاطع الفيديو من خلال ايتونز بدون الحاجة إلى تخزينها على هاتفك كما يمكنك أيضا الاشتراك في خدمة  Apple Music . ومع كل هذه الخيارات، لست بحاجة لتخزين الأغاني ومقاطع الفيديو على هاتفك مما يوفر لك مساخة تخزينية أكبر .

  • حذف التطبيقات غير الضروي وغير مستخدم

حيث يوجد هناك  العديد من التطبيقات التي تستخدم بشكل يومي  مثل تطبيق الفيسبوك ومكنها لا نستطيع الاستغناء عنها مثل سنابشات وانستجرام وغيرها من التطبيقات  لكن على الجانب الآخر فهناك بعض التطبيقات غير المستخدمة والتي تستهلك مساحة تخزينية دون جدوى. كل ما عليك هو تحديد التطبيقات التي تأخد مساحة كبيرة من خلال فتح الإعدادات أو (Settings)، فتح (General)، قم بالنقر على (Storage & iCloud Usage) ثم انقر على التحكم بالمساحة التخزينية أو (Manage Storage). ستظهر لك قائمة بالتطبيقات الموجودة على جهازك، مُرتبة حسب المساحة الإجمالية التي تستهلكها من الهاتف. قم بالضغط على التطبيق وحذفه لاستعادة المساحة التخزينية.

  • ازالة المحتوى الداخلي للتطبيقات

لابد من  تحديد ومعرفة محتويات التطبيق الذي تقوم باستخدامه والتنزيلات والمشتريات الموجودة داخل التطبيق لأنها قد تستهلك مساحة كبيرة من الهاتف لذا تأكد من التخلص من المحتويات التي لا تحتاجها داخل التطبيقات المفضلة لديك .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.