تسجيل الدخول

5 طرق تغيّر فيها القهوة لعبتكِ الجمالية!

الجمال
زاجل نيوز4 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
5 طرق تغيّر فيها القهوة لعبتكِ الجمالية!

1-coffee-1-02-08-2016

لقد قرأتِ عدداً كبيراً من المقالات عن الفوائد الصحّية لرشفة من كوب القهوة، وإليك اليوم سبباً إضافي لاستخدامه لتعزيز مظهرك. للقهوة عدد كبير من الاستخدامات عندما يتعلق الأمر بالجمال. إليك بعض الطرق لاستخدامها وتأكّدي من أنّ لعبتكِ الجمالية ستتغيّر جذرياً.

مقشّر للبشرة

بفضل الحبيبات الموجودة فيها، تعتبر القهوة هي العنصر المثالي لقشر البشرة. افركي الجزء الخشن في حركات دائرية لطيفة على البشرة للتخلّص من طبقة الجلد الميتة. الحمض الموجود في القهوة يزيد أيضاً من إنتاج الكولاجين.

علاج للعيون المنتفخة

فلنواجه الأمر، جميعنا نعاني الإجهاد والتعب خاصّة في محيط العينين، وذلك بسبب جدول أعمالنا المزدحم أو قلة النوم. للقضاء على الهالات السوداء، استخدمي القهوة للقضاء على العينين المنتفختين والدوائر السوداء. بكلّ بساطة، أبقي حبوب القهوة التي تستخدمينها في قهوتكِ الصباحية. اتركيها لتبرد وطبّقيها تحت عينيكِ ومنطقة الجفون. اغسلي عينيك بعدها بالماء البارد.

تفتيح لون الشعر

هل تريدين إصلاحاً سريعاً لشعركِ قبل سهرةٍ ما؟ حلّ بسيط هو بإضافة ملعقتين من البنّ المطحون في بلسم الشعر. اتركيه على شعركِ لمدة 5 دقائق قبل غسله.

تمنع ظهور السيلوليت

قد تكونين متّبعةً نظاماً غذائياً وتمارسين الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، ولكن هناك دائماً فرصة لظهور السيلوليت. للمساعدة في الحدّ من ظهورها، دلّكي وافركي بشرتكِ باستخدام القهوة المطحونة. هذا يساعد على زيادة تدفق الدم وتشديد مسامّ الجلد. يقال إن الكافيين يؤثر على الأوعية الدموية، ما يقلل من الانتفاخ والالتهاب.

علاج للقدمين

يمكنكِ استخدام القهوة المطحونة أو البن لا فقط بمثابة سكراب لقدميكِ، لكن نقع قدميكِ فيها يرّطب بشرتكِ بشكلٍ كبير. القهوة تحتوي على الموادّ المضادّة التي تعيد بناء البشرة المتعبة. أضيفي حبوب الفانيليا للرائحة والقليل من زيت الزيتون لتنعيم البشرة.

علاج سريع لبشرة وجهكِ: مكعّبات القهوة المثلّجة

جرّبي هذه الخدعة الإضافية. هل تريدين بشرة أكثر إضاءة وإشراقاً؟ ضعي القهوة في مكعّبات الثلج في الثلاجة. حين تريدين، طبقيها على وجهكِ. هذه الخدعة تزيل الانتفاخ فوراً وتعزز من دوران الدم تاركةً بشرتكِ منتعشة ونضرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.