تسجيل الدخول

3 سيناريوهات.. لهذه الأسباب يتعطّل “واتسآب”

تكنولوجيا
زاجل نيوز6 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
3 سيناريوهات.. لهذه الأسباب يتعطّل “واتسآب”

19

فوجئ مستخدمو تطبيق الرسائل الأول في العالم واتسآب أنهم غير قادرين على إرسال أو استقبال أي شيء، وبالفعل أعلن موقع Down Detector الخبر المؤكد وهو عطل خطير يصيب التطبيق يجعله يتوقف عن العمل في أغلب دول العالم على رأسها المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أستراليا والبرازيل، ولكن عاد واتسآب للعمل بعد ساعتين.

ولا أحد يعلم سبب هذا العطل حتى الآن، وعلى الرغم من أن المتحدث باسم واتسآب قال إنه مشكلة يتم إصلاحها إلا أنه لم يوفر أي معلومات عن طبيعة المشكلة، وفيما يلي ثلاثة أسباب توقع الخبراء والمستخدمون أن تكون وراء تعطل واتسآب.

-يرى البعض أن خللا في السيرفرات العامة التي يعمل من خلالها واتسآب، أدى إلى توقف الخدمة عن العمل في بعض دول العالم.

-هناك توقعات أخرى بأن هناك هجمات تم توجيهها من قبل الهاكرز دفعت الشركة لتعطيل واتسآب بنفسها حتى لا تتأثر بيانات المستخدمين لأي خطر، وعند زوال الخطر والسيطرة على الأمر تم تشغيل التطبيق مرة أخرى.

-وذكرت بعض التقارير أن العطل جاء بسبب خطأ من قبل المهندسين أثناء عملهم على التحديث الجديد لتطبيق واتسآب الذي سيضم العديد من المميزات الجديدة، وهذا الخطأ استغرق وقتا طويلا للتغلب عليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.