تسجيل الدخول

تصميم ثوري لطائرة ركاب تبلغ سرعتها 2000 كم في الساعة

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US20 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تصميم ثوري لطائرة ركاب تبلغ سرعتها 2000 كم في الساعة

كشفت شركة “سوبر سونيك” النقاب عن تصميم جديد لطائرة ركابها التي تبلغ سرعتها 2000 كم في الساعة، والتي عند إطلاقها في عام 2029، ستنقل الركاب بين لندن ونيويورك في غضون ثلاث ساعات ونصف فقط.

زاجل نيوز، ٢٠، تموز، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

إن المظهر الجديد للطائرة التي أطلق عليها اسم “أوفرتشر”، هو تتويج لـ “26 مليون ساعة أساسية من تصميمات برامج المحاكاة، وخمسة اختبارات نفق هوائي، وتقييم دقيق لـ 51 تكرارا للتصميم الكامل”.

الكشف عن التصميم الجديد هذا الأسبوع في معرض فارنبورو الدولي للطيران، حيث وصفت شركة بوم الطائرة بأنها طائرة أسرع من الصوت مستدامة اقتصاديًا وبيئيًا.

وبحسب “بوم” فإن التكوين المحدث يجمع بين عدد من الابتكارات الهندسية في الديناميكا الهوائية، والحد من الضوضاء، والأداء العام. وسيتم تشغيل الطائرة من خلال أربعة محركات قوية مثبتة على الجناح تمكن الطائرة من الطيران بسرعة 2000 كم في الساعة فوق الماء و 1239 كم في الساعة فوق الأرض. بالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم رباعي المحركات يقلل من الضوضاء ويقلل أيضًا من التكاليف لمشغلي الخطوط الجوية.

طائرة ٣ - زاجل نيوز

وتضيف شركة “بوم” بأن طائرة “أوفرتشر” التي ستكون قادرة على الطيران على ارتفاع 18 كيلو متر وتحمل ما بين 65 و 80 راكبًا، ستستخدم أول نظام آلي للحد من الضوضاء في العالم. كما يمتلك جسم الطائرة قطرًا أكبر في المقدمة وقطرًا صغيرًا في الخلف، وأجنحة على شكل أجنحة النورس لتحسين الأداء الأسرع من الصوت، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.