تسجيل الدخول

وقعت مذكرة تعاون مع بوليتكنك البحرين لدعم مواهب الطلبة شركة هواوي تدشن مقرها الإقليمي الجديد في البحرين

زاجل نيوز29 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وقعت مذكرة تعاون مع بوليتكنك البحرين لدعم مواهب الطلبة  شركة هواوي تدشن مقرها الإقليمي الجديد في البحرين

13

في خطوة اعتبرت التوسع الأضخم من نوعه في البحرين والإقليم الخليجي، دشنت شركة هواوي أمس رسميا مركزها الإقليمي الجديد في مملكة البحرين.
وتأتي هذه الخطوة تجسيداً لالتزام هواوي بدعم مسيرة تطوير وتنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تعزيز نطاق تواجدها في سوق التقنيات الخاصة بقطاع المشاريع والشركات في البحرين على وجه التحديد.
كما وقعت هواوي مذكرة تعاون مع كلية بوليتكنك البحرين مؤكدة التزام الشركة بالمساهمة في دفع عجلة تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة من خلال توفير تجهيزات الشبكة التي تحتاج اليها الكلية لافتتاح مخبر تقنية المعلومات الذي من شأنه أن يسهم في تشجيع وصقل مهارات المواهب الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.
وحضر فعالية التدشين السفير الصيني لدى مملكة البحرين تشي تشن هونج وعدد غفير من الضيوف.
وقال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد في تصريحات لـ«أخبار الخليج»: «تدشين هذه الشركة الصينية العملاقة في مجال صناعة الاتصالات بعد تواجدها أكثر من 13 عاما في البحرين، يعكس مدى جاذبية البيئة الاستثمارية في البحرين في استضافة الشركات العالمية في شتى المجالات الاقتصادية والخدماتية».
«ولا شك في أن جميع مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الأهلي، سوف تستفيد من تواجد شركة بحجم هواوي، ومن الخدمات المتقدمة في تقنية المعلومات التي سوف تقدمها للمجتمع على مستوى الشركات والأفراد، في ظل التوجهات الحكومية في تهيئة الأرضية المناسبة لمثل هذه الشركات العملاقة لاتخاذ مقار إقليمية لها».
وأضاف الوزير: «لقد قامت الشركة بتوظيف 6800 موظفا يشكل البحرينيون عددا كبيرا منهم، ولا شك أن البحرينيين سوف يستفيدون من إمكانيات الشركة في هذا المجال، وخاصة أن المكتب الإقليمي الذي تم تدشينه اليوم يتضمن أقساما مختلفة من بينها التدريب».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «يأتي تدشين المركز الإقليمي لهواوي اليوم في إطار سعي مجلس التنمية لاستقطاب 60 شركة عالمية وإقليمية إلى البحرين، وتم بالفعل استقطاب 40 شركة في 2016، في قطاعات الصناعة والخدمات اللوجستية والـ(آي. سي. تي) والتكنولوجيا والسياحة، وهناك قائمة من الشركات العاملة في القطاع التكنولوجي التي سوف نعلن دخولها أسواق البحرين خلال العام الجاري».
وأضاف: «نعتبر دخول شركة هواوي مكسباً لنا نظراً إلى ما تتمتع به من شهرة عالمية رائدة في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، ونتطلع الى العمل جنباً إلى جنب مع هذه العلامة التجارية العريقة في مشاريع مستقبلية تدعم رؤية البحرين، وتكون رافداً لكافة خطط التنمية والتطوير في المنطقة».
وقال رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات الدكتور محمد أحمد العامر: «يدل دخول شركة هواوي على أن البيئة الاقتصادية في البحرين بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية في شتى القطاعات، ونعتز بأن يقع اختيار هذه الشركة على البحرين كمركز إقليمي لتقديم خدماتها».
وأضاف «يحتاج المشغلون في قطاع الاتصالات إلى خبرة هذه الشركة، ولا شك أن خبرتها الطويلة في هذا المجال سوف تساعدهم على تجويد خدماتهم المقدمة إلى المستهلكين أفرادا ومؤسسات».
يشار إلى أن مرافق مبنى المقر الرئيسي الجديد تمتد على مساحة 33.9066 أمتار مربعة، وتضم إلى جانب مركز التدريب المجهز بالكامل صالة عرض متطورة للشركات، مخصصة لاستعراض أحدث الحلول التي تطرحها «هواوي» بهدف دعم عملية التطوير لمختلف القطاعات المتخصصة المهمة.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين فينغ نان بول: «تأتي زيادة مساحة مكاتبنا الإقليمية في البحرين بنسبة ثلاثة أضعاف كخطوة هامة على صعيد توسعة نطاق تواجدنا في المملكة والمنطقة. وبافتتاح مكاتبنا الجديدة وصالة العرض ومركز التدريب الملحقين بها، نرجو أن نكون قد خطونا خطوة أخرى على طريق دعم رؤية البحرين في التحوّل إلى وجهة متميزة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، وتوطيد علاقات التعاون التي تجمعنا مع عملائنا وشركائنا في المملكة والمنطقة، ولا سيما خلال الفترة الحالية التي تشهد تحولات مهمة، أبرزها تلك التي تتعلق بالتحول الرقمي الذي واصل اقتصاد منطقة الشرق الأوسط حشد كافة الإمكانيات لدعمه».
وكانت هواوي قد أطلقت أعمالها في البحرين للمرة الأولى في عام 20044 وتقدم حالياً خدماتها إلى عدد من العملاء والشركاء في المملكة مثل مزودي خدمات الاتصالات المحليين ومطار البحرين ومجمع السيف وجامعة البحرين وغيرها. وتعتزم الشركة تقديم مزيد من أوجه الدعم للمملكة في مجالات مختلفة مثل التعليم وحلول المدن الآمنة وقطاع البترول والغاز والنقل ومختلف القطاعات الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.