تسجيل الدخول

تحتفي باليوم العالمي لهشاشة العظام .. فعاليات تثقيفية منوعة

زاجل نيوز1 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحتفي باليوم العالمي لهشاشة العظام .. فعاليات تثقيفية منوعة

aa273b3be1  - زاجل نيوز

دشّنت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرّمة، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام، بمدارس الزهراء الأهلية بحضور مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية رضية الخطابي.

وقالت الخطابي؛ خلال التدشين، إن الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام يأتي ضمن المناسبات الصحية التي نحرص على تنفيذها بمدارسنا كافة من خلال إقامة عديد من المحاضرات التوعوية والمعارض المصاحبة، لتثقيف الطالبات على مدار العام وفِي هذا اليوم عن مرض هشاشة العظام والتوعية بخطورته ومسبباته وطرق الوقاية منه، ونشر الوعي الصحي بينهن لاختيار مصادر الأغذية الغنية بالفيتامينات المفيدة، وأهمية التعرض لأشعة الشمس للحصول فيتامين “د” المهم جداً في بناء العظام ، واتخاذ إجراءات وقائية مبكرة للتمتع بنوعية حياة جيدة من الناحية الصحية ومن الناحية التعليمية، للوصول إلى زيادة التحصيل الدراسي والنتائج المرضية، وعدم التعرض لأي مشكلات صحية قد تؤثر فيهن.

وأشارت الخطابي؛ إلى أن الاحتفال صاحبته محاضرة طبية بعنوان “أمانك سلامة عظامك”، وإجراء بعض التمارين البدنية المقوية لعظام الطالبات، وصاحبته إقامة معرض توعوي عن الهشاشة، وهو من منتجات وأعمال الطالبات بكل إتقان وجمال وفخر ليعطي الزائرات معلومات ونصائح صحية بطرق مشوقة وجاذبة.

وأعربت عن شكرها الجزيل لكل مَن حضر وأسهم في نجاح الاحتفال من منسوبات الإدارة ومشرفاتها والجهات المشاركة والمساندة، وخصّت بالشكر قائدة المدرسة ومرشدتها الصحية نظير الاستضافة والإبداع والتميز في العمل، وإظهار المعرض بشكل مفيد يجذب الزائرات على تتبع المعلومات الصحية والاستفادة منها لتعم الفائدة أكبر قدر ممكن من زائراته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.