تسجيل الدخول

هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض جهودها في دمج وتمكين أصحاب الهمم خلال الملتقى الثالث لإسعاد أصحاب الهمم

zajelnews2015 zajelnews201521 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض جهودها في دمج وتمكين أصحاب الهمم خلال الملتقى الثالث لإسعاد أصحاب الهمم

نظمته بلدية دبي تحت شعار «سهولة الوصول»

Photo  - زاجل نيوز

شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في الملتقى الثالث لإسعاد أصحاب الهمم الذي نظمته بلدية دبي تحت عنوان “سهولة الوصول” وذلك في إطار حرصها على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، حيث شهد الملتقى مشاركة عدد من البلديات والجهات الحكوميّة من مختلف أنحاء الدولة.

واستعرضت الهيئة جهودها وأفضل ممارساتها ومبادراتها في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم في محيطهم الاجتماعي وفي بيئة العمل، حيث توفر الهيئة مرافق وخدمات في المباني التابعة لها وفق أعلى المعايير العالمية، تتطابق مع “كود دبي للبيئة المؤهلة”، كما أطلقت العديد من المبادرات المبتكرة والذكية التي تسهل حصولهم على المعلومات وفقاً لمعايير خدمات حكومة دبي الذكية.

وأكد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، حرص الهيئة على تبادل الخبرات والمعارف مع المؤسسات الحكومية في الدولة في إطار تضافر الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة. وقال سعادته: “تسعى الهيئة إلى تعزيز الجهود المشتركة لدعم السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة «مجتمعي…مكان للجميع» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020، بما يحقق مئوية الإمارات 2071 بجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم.”

وأضاف سعادته: “قطعت هيئة كهرباء ومياه دبي شوطاً طويلاً في مجال دعم وتمكين أصحاب الهمم عبر إطلاق العديد من المبادرات والبرامج والخدمات وفقاً لخطط واستراتيجيات مدروسة متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وقد أسهمت هذه الجهود في رفع نسبة سعادة المجتمع عن دور الهيئة كجهة داعمة لأصحاب الهمم من 87% عام 2013 إلى 94.3% خلال عام 2017.”

وأشار الطاير إلى أن الهيئة قد نفذت ست مبادارت وقدمت أربع رعايات مجتمعية خلال عام 2017 تعزز دمج أصحاب الهمم في المجتمع بكلفة بلغت 2,5 مليون درهم. وبلغت نسبة سعادة الموظفين من أصحاب الهمم 95.6%، وذويهم 93.9% خلال عام 2017، في حين وصلت سعادة المتعاملين من أصحاب الهمم إلى 90.7% خلال العام نفسه.

واختتم الطاير بالقول: “توّجت جهود الهيئة في مجال العمل المجتمعي بحصولها على العديد من الجوائز في مجال المسؤولية المجتمعية على المستويين المحلي والعالمي، من بينها جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة، وجائزة الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم في الدورة الحادية والعشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. كما حصلت الهيئة على شهادة إم في أو 8000 (MVO 8000) العالمية في المسؤولية المجتمعية، لنصبح بذلك أول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي.”

ومن جهته، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، رئيس المجلس الاستشاري لاصحاب الهمم في هيئة كهرباء ومياه دبي: “تتبنى الهيئة سياسة «إسعاد ودمج الأشخاص من أصحاب الهمم»، وعملت على تعزيز توظيفهم لديها، وجهزت بيئة العمل لتكون داعمة وصديقة لهم، حيث تولي الهيئة أهمية كبرى لدمج أصحاب الهمم وتحقيق سعادتهم في بيئة مؤهلة ومرنة تتيح لهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإثبات قدراتهم. وقد بلغ معدل مطابقة مباني ومرافق الهيئة وفق معايير كود دبي للبيئة المؤهلة 96% خلال عام 2017، وهو المرجع الرسمي المعتمد لمتطلبات البيئة المؤهلة في كافة المنشآت والمرافق في إمارة دبي. كما حقق الموقع الإلكتروني للهيئة نسبة 92% وفقًا لمعايير حكومة دبي الذكية للعام 2018 بينما حقق تطبيقها الذكي معدل 9/10 وفق المعايير نفسها.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.