تسجيل الدخول

“موانئ دبي” و”سونكر” توقعان عقد إنشاء رصيف بحري

زاجل نيوز28 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“موانئ دبي” و”سونكر” توقعان عقد إنشاء رصيف بحري
82931eaacf7c112eae4ad8e763dff2ad

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء هشام أبو سنة رئيس موانئ البحر الأحمر اليوم، اتفاقية تأسيس شركة مساهمة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكل من هيئة موانئ دبي العالمية السخنة وشركة سونكر لتموين السفن وذلك بمبنى الإرشاد بهيئة قناة الس

وتهدف الشركة إلى إنشاء رصيف بحري جديد مماثل لرصيف الصب السائل الحالي الموجود بميناء العين السخنة لتسهيل تداول المواد البترولية والبتروكيماوية والغازية بمختلف أنواعها، ومن المقرر الانتهاء من إنشاء الرصيف الجديد خلال عام وفقا لأحدث النظم التقنية والمعايير الدولية .

يتركز محور الاتفاق بين الحكومة المصرية وكل من هيئة موانئ دبي العالمية السخنة وشركة سونكر لتموين السفن، حول مساهمة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بمنطقة القناة بنسبة 60% من رأسمال الشركة على أن تتقاسم الشركتان النسبة المتبقية بالتساوي بينهما بـ20% لكل منهما. كما يتضمن الاتفاق أيضًا تسوية كل مستحقات الدولة المصرية لدى موانئ دبي العالمية السخنة وسونكر وسدادها بالكامل قبل توقيع الاتفاقية.

تأتي تلك الاتفاقية في ضوء مواكبة أهداف الدولة في حل المشكلات العالقة في ميناء شرق بورسعيد وميناء العين السخنة، وضمانًا لإمداد الدولة المصرية بالغاز الطبيعي والمواد البترولية اللازمة لتموين احتياجاتها، حيث سيتم التنسيق الكامل بخصوص هذا الأمر مع كل من وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.

تمت مراجعة بنود الاتفاقية من قبل الجهات القانونية المعنية وإقرارها، ويوقع على اتفاقية التسوية عن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش وفقا لتكليف رئيس الجمهورية وعن هيئة موانئ دبي إبراهيم عيسى الحمادي نائب الرئيس التنفيذي وعن سونكر لتموين السفن الربان أسامة فتحي الشريف عضو مجلس الإدارة المنتدب.

كما تم التوقيع على وثيقة اتفاق مبادئ على بدء تنفيذ موانئ دبي العالمية للحوض الثاني فورًا طبقًا للعقد المبرم مسبقًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.