تسجيل الدخول

«دبي للمستقبل» تطلق الدورة الثانية من «مليون مبرمج عربي»

زاجل نيوز5 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«دبي للمستقبل» تطلق الدورة الثانية من «مليون مبرمج عربي»
900x450 uploads2018043beca7befb - زاجل نيوز

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل فتح باب التسجيل، للمشاركة في الدورة الثانية من مبادرة «مليون مبرمج عربي»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تدريب مليون شاب عربي على تقنيات العصر وأدوات البرمجة الأساسية.

أما في المرحلة الثالثة، فسيتم اختيار أفضل 10 مبرمجين يتنافسون في المركز الأول، الذي يحصد الفائز به جائزة مقدارها مليون دولار، فيما يحصل تسعة فائزين آخرون على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم، ويحصل أفضل أربعة مدربين على مبلغ 200 ألف دولار، بواقع 50 ألفاً لكل منهم.ويستمر التسجيل في الدورة الثانية، التي تأتي استكمالاً للنجاح اللافت الذي حققته المبادرة في دورتها الأولى،  مستهدفة 300 ألف مشارك من الشباب العربي من مختلف دول العالم، وسيكون بإمكان الراغبين في المشاركة ، وتنفذ المبادرة التي تديرها مؤسسة دبي للمستقبل، بدعم من «مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية» على ثلاث مراحل، حيث سيتمكن المتقدمون بعد قبول طلب تسجيلهم من الالتحاق بإحدى الدورات التدريبية الخاصة بالبرمجة،  فيما سيخضع المنتسبون في المرحلة الثانية لاختبار، يتم عبره اختيار 1000 مشارك للالتحاق بدورة متقدمة في البرمجة، بالتعاون مع مؤسسة «أوداسيتي» العالمية.

وتهدف مبادرة «مليون مبرمج عربي» إلى تمكين ملايين الشباب العربي في المنطقة، وزيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل بقطاع التكنولوجيا الحديثة، من خلال تأهيلهم وصقل مهاراتهم وإثراء معارفهم وتطوير قدراتهم وبناء خبراتهم في مجالات العلوم المتقدمة، وتوفير التدريب العلمي المتخصص لهم، لمساعدتهم على إتقان لغة البرمجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.