تسجيل الدخول

مهندس الاتفاق النووي يخرج عن صمته.. ويواجه ترامب بالتفصيل!

عربي دولي
زاجل نيوز15 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مهندس الاتفاق النووي يخرج عن صمته.. ويواجه ترامب بالتفصيل!

30
اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الاميركي دونالد ترامب حول ايران يمثّل انتهاكا للاتفاق المبرم في 2015 بين ايران والدول الكبرى بشأن برنامج طهران النووي.
وأشار ظريف في لقاء أجراه معه التلفزيون الايراني الرسمي الى ان “تصريحات ترامب تتناقض مع البنود 26 و28 و29 من الاتفاق حول البرنامج النووي” الايراني.
وقال “لقد ارسلت حتى الآن تسع رسائل الى فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي والمكلفة متابعة سير الاتفاق للابلاغ عن المخالفات والانتهاكات الاميركية وسوف اكتب رسالة جديدة بشأن تصريحات ترامب”.
وتنص البنود الثلاثة التي اشار اليها الوزير الايراني على التزام الاطراف الموقّعة على الاتفاق “حسن النية” وامتناع الإدارة الأميركية والكونغرس عن “فرض عقوبات جديدة مرتبطة بالبرنامج النووي” الايراني.
وكان ترامب قد اعلن في خطاب في البيت الابيض الجمعة عن عقوبات “قاسية” جديدة بحق الحرس الثوري الايراني، مشيرا الى ان بامكانه الغاء الاتفاق النووي الايراني في اي وقت بعد اعلانه رفض الاقرار بالتزام طهران بالاتفاق الذي وقّع في عهد سلفه باراك أوباما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.