تسجيل الدخول

كيف علق الجمهوريون على “محاولة اغتيال” ترامب؟

عربي دولي
زاجل نيوز6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف علق الجمهوريون على “محاولة اغتيال” ترامب؟

US-VOTE-REPUBLICANS-TRUMP

بالغت حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب في توصيف عملية إخلاء ترامب من منصة انتخابية في ولاية نيفادا وعودته إليها بعد دقائق إثر اعتقال محتج لم يثبت أن بحوزته أي سلاح، ووصفت ما حدث بأنه “محاولة اغتيال”. وروجت الحملة الانتخابية لتغريدة توجه ضربة إلى المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي تتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي، وعقدت مقارنة بين موقف ترامب الذي عاد بعد “محاولة اغتيال”، وهيلاري التي اختصرت حشداً انتخابياً في ولاية فلوريدا المهمة بسبب الأمطار والرياح.

وفي الأيام الأخيرة قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية التي تنطلق الثلاثاء المقبل، تبدو كل التفاصيل الصغيرة ذات مغزى، خاصة لجموع كبيرة من الناخبين المتأرجحين الذين لم يحددوا موقفهم بعد. وما حدث مع كلينتون أنه قبل وقت قليل من اعتلاء المرشحة الديمقراطية المنصة في مدينة بمبروك باينز بفلوريدا، تساقطت الأمطار واشتدت الرياح، ما اضطر كلينتون إلى الاختصار: وقالت “لن أبلغكم بكل الأمور السيئة بشأن دونالد ترامب، ولكن أعدكم أن أكون رئيسة كل الأميركيين”، وتحشرج صوتها، وغلبتها حماسة نادراً ما تسيطر عليها، وهي تدعو جموع الناخبين إلى التصويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.