تسجيل الدخول

منظمات المجتمع المدني تقر تنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق المواطنين بعدن

زاجل نيوز11 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
منظمات المجتمع المدني تقر تنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق المواطنين بعدن
320x190_uploads,2016,06,10,46275bc555

عقد اللقاء المفتوح لمنظمات المجتمع المدني ونشطاء في عدن بمقر منظمة سواسية لحقوق الإنسان وذلك للوقوف أمام العديد من القضايا المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين بعدن وباقي المحافظات التي تعاني من تردي أوضاع الخدمات فيها مثل الكهرباء، والمياه، والخدمات الصحية، والغاز المنزلي، والصرف الصحي، وانعدام المشتقات النفطية.

وأقر المشاركون في اللقاء تنفيذ وقفة احتجاجية للضغط على الحكومة للقيام بواجباتها تجاه المواطنين ومنحهم حقوقهم دون انتقاص.

واتفق نشطاء مدنيون على توجيه الدعوة لتنفيذ وقفة احتجاجية للتنديد بتردي الخدمات في محافظة عدن ولمطالبة الحكومة بالقيام بواجبها وذلك يوم السبت الموافق 18/6/2016 ويعتبر هذا التجمع السلمي للتعبير عن الرأي بمطالبة الحكومة بحق كل مواطن في الحصول على خدمات جيدة بصفة ثابتة ومستدامة وسوف يتم تقديم طلب رسمي للجهات الرسمية للسماح بإقامة التجمع السلمي .

ودعت منظمات المجتمع المدني للخروج والتعبير عن موقفها ومطالبة حقوقية كفلتها المواثيق والعهود الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتشريعات الوضعية المحلية . كما دعت منظمات المجتمع المدني كل مواطن للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية والتي سوف تقام في ساحة البنوك.

وحذرت منظمات المجتمع المدني أي شخص أو جهة من استغلال هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية بهدف حرفها عن مسارها الحقوقي لأي اتجاه آخر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.