تسجيل الدخول

معظم تمارين الحديد تساعدعلى فقدان الوزن من الدهون

الصحة
زاجل نيوز16 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معظم تمارين الحديد تساعدعلى فقدان الوزن من الدهون
Woman+lifting+weights-430x390

تمارين الحديد تساعد على حرق السعرات الحرارية عن طريق ثلاثة محاور:

1- تمارين الحديد تستهلك كمية سعرات حرارية عالية أثناء التمرين:

و خاصة التمرينات المركبة . و التمرينات المركبة هى التمارين التى تستخدم اكثر من عضلة فى وقت واحد . مثل تمرين القرفصاء (السكوات) , الرفعة الميتة , ضغط البار على البنش , التجديف بالبار ..الخ. كما ان أخذ وقت راحة قصير بين المجموعات يرفع من عدد دقات القلب فيتحول جزء من التمرين الى كارديو او ايروبكس . و بالتالى يحرق الجسم كميات كبيرة من السعرات الحرارية و الدهون اثناء الحصة التمرينية.

2- تمارين الحديد تؤدى الى استهلاك للسعرات الحرارية بعد التمرين:

اثناء تمرينات الحديد و رفع الاوزان الثقيلة يحدث تمزقات صغيرة فى الألياف العضلية و هو ما يسمى بعملية الهدم . و بعد التمرين يستهلك الجسم كميات من السعرات الحرارية لأصلاح هذه التمزقات فيما يسمى عملية اعادة البناء و هي عملية مكلفة للطاقة و السعرات . فقد اكتشف الباحثين ان المتدربين الذين يقومون بساعة من تمارين تقوية كل عضلات الجسم يحدث لديهم زيادة فى معدلات الحرق و الأيض الغذائى تمتد الى 39 ساعة بعد التمرين!

3- تمارين الحديد تؤدى الى زيادة دائمة فى عمليات الحرق و الأيض الغذائى:

تمارين الحديد تؤدى الى زيادة فى وزن الكتلة العضلية . و قد اكتشف الباحثون ان رطل العضلات (حوالي نصف كيلو جرام) يستهلك يوميا 50-70 سعر حرارى . و هى كمية كبيرة مقارنة ب3 – 5 سعرات يستهلكها رطل الدهون. فكل زيادة فى الكتلة العضلية تؤدى الى زيادة دائمة فى عملية الأيض الغذائى Metabolism حتى و انت فى اوقات الراحة او نائم على السرير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.