تسجيل الدخول

نجاح عملية نادرة لطفلة تبلغ 11 عام

الصحة
زاجل نيوز13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نجاح عملية نادرة لطفلة تبلغ 11 عام

870692292  - زاجل نيوز

نجحت عملية جراحية نادرة تم إجراؤها في مستشفى الامير حمزة، لإزالة حاجز خلقي بين الاحبال الصوتية لطفلة تبلغ من العمر 11 عاما.
وقال رئيس الفريق الطبي الاردني الذي اجرى العملية للطفلة ان الطفلة، وهي من جنسية غير اردنية، كانت تعاني من وجود حاجز خلقي بين الاحبال الصوتية، وكانت تعاني ايضا من التأثير الشديد على درجة الصوت بالاضافة الى ضيق في التنفس عند بذل اي مجهود.
استشاري جراحة الانف والاذن والحنجرة والعنق والرأس بالمستشفى، ان المريضة راجعت عدة أطباء ومستشفيات خارج الاردن واجريت لها عمليات لإزالة هذا الحاجز الخلقي من بين الاحبال الصوتية حيث فشلت جميعها.
واضاف، ان العملية تمثلت في اجراء فك واستئصال للحاجز الخلقي تحت تأثير التخدير العام، وتم وضع دعامة مكان هذا الحاجز لمنع عودة التصاق الاحبال الصوتية بالحاجز الخلقي، مبينا ان حالتها العامة حاليا جيدة ومستقرة.
من جانبه، قال رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الامير حمزة ا، انه تم اجراء اكثر من الف عملية جراحية في جميع فروع اختصاص الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى بما فيها العمليات الجراحية المعقدة والنادرة خلال العام الماضي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.