تسجيل الدخول

مصر تبدأ أول تداول حر للعملة عند 15.5 جنيهاً لكل دولار

مال وأعمال
زاجل نيوز6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصر تبدأ أول تداول حر للعملة عند 15.5 جنيهاً لكل دولار
94fe3890-2643-45cc-982f-f3e2bdad7908_16x9_600x338

بدأ الجنيه المصري أولى جلسات التداول بحرية في سوق الودائع بين البنوك (الإنتربنك) بمتوسط سعر بلغ 15.45 جنيهاً لكل دولار أميركي وتحرك في نطاق بين 15.8 للأعلى و15.6 للأدنى، ثم جرى تداول الجنيه عند 15.5 جنيهاً لكل دولار وذلك بعد أن تخلت مصر الأسبوع الماضي عن ربط عملتها بالدولار الأميركي في مسعى لإنهاء سوق سوداء مزدهرة.

متوسط تداول الجنيه المصري بين البنوك مع بدء تعويم سعر الصرف

العملة المصرية سعر الصرف

وقال مسؤولون تنفيذيون بشركات  إن الحكومة تراهن على أنها يمكنها إتمام اتفاق مدته ثلاث سنوات لقرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي في الأسابيع المقبلة، وتعزيز الثقة باستخدام الشريحة الأولى من القرض لتقديم سيولة من العملة الاجنبية.

وفي هذه الأثناء، تستعد الشركات لمزيد من التقلبات مع توقع الكثيرين أن يواصل الجنيه التراجع بسبب زيادة كبيرة في الطلب على العملة الصعبة.

وقال باسم حسين، المدير بشركة انترفود المدارة عائليا والتي تعمل في استيراد ومعالجة وتعبئة البن والتوابل، إنه لم يحاول شراء الدولارات منذ يوم الخميس، وينتظر ليرى أين ستستقر السوق.

وأضاف قائلا “لا يمكنني تقديم أي تكهنات. الجميع محجمون. ومن المرجح أن تأتي قرارات كثيرة أخرى من الحكومة

وقال بضعة رجال أعمال ومسؤول تنفيذي كبير بشركة متعددة الجنسيات إنهم يعتقدون أنه إذا هوى الجنيه يوم الأحد فإن الشركات ستحجم عن شراء الدولار للمساعدة في إنجاح النظام الجديد لسعر الصرف وتفادي توجيه الأرباح إلى السوق السوداء التي يريد الكثيرون أن يروها خارج النشاط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.