تسجيل الدخول

النمسا تقرر المشاركة في إكسبو 2020 دبي

مال وأعمال
زاجل نيوز17 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
النمسا تقرر المشاركة في إكسبو 2020 دبي
12Austria - زاجل نيوز

النمسا تقرر المشاركة في إكسبو 2020 دبي

قرر مجلس وزراء النمسا برئاسة المستشار سباستيان كورتس رئيس الوزراء مشاركة النمسا في “إكسبو 2020 دبي” وخصص المجلس ميزانية قدرها 45ر16 مليون يورو للمشاركة.

واعتبرت مارجاريت شرامبوك وزيرة الاقتصاد النمساوية أن “المشاركة في إكسبو 2020 دبي فرصة كبيرة أمام الشركات النمساوية لتقديم منتجاتها إلى الملايين الذين سيزورون المعرض.

وبحسب ، أعلنت وزيرة الاقتصاد عن توقيع اتفاقية تعاون مع رئيس غرفة الاقتصاد الاتحادية كريستوف لايتل في إطار العمل على ظهور النمسا بشكل مشرف في إكسبو 2020 دبي ودعم برنامج شامل يظهر تنوع وكفاءة اقتصاد النمسا في مجالات مختلفة تشمل العلوم والفن والثقافة.

وعبّرت الوزيرة شارمبوك عن سعادتها باشتراك النمسا في إكسبو 2020 دبي وأوضحت في مؤتمر صحفي بحضور كريستوف لايتل أن “إكسبو 2020 دبي” يعد بمثابة نافذة للترويج تجذب ملايين الزائرين ..مشيرة إلى أن شعار إكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل” يتوافق بشكل تام مع اقتصاد النمسا الابتكاري النشط..

وتعهدت شارمبوك بتقديم النمسا في إكسبو 2020 دبي كدولة حديثة رائدة في مجال الابتكار تتمتع بمزيج كبير من الصناعات وموقع جيوسياسي مثالي. ومن جانبه ثمن كريستوف لايتل رئيس رئيس غرفة الاقتصاد الاتحادية الأثر الإيجابي لمشاركة النمسا في إكسبو 2020 دبي على العلاقات الاقتصادية النمساوية الإماراتية الثنائية ولفت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكبر شريك تجاري واقتصادي للنمسا في منطقة الخليج.

وولفت الى ان اهتمام النمسا بتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع دولة الامارات يظهر ايضا من خلال عدد المشاركين الكبير في المعارض والمناسبات التي ينظمها المكتب التجاري النمساوي في دبي وأبو ظبي ..مشيرا الى ان زيادة عدد الشركات النمساوية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها يعكس جاذبية السوق الاماراتي للشركات النمساوية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.