تسجيل الدخول

مسؤولو سباق فرنسا للسيارات: نخطط لتخفيف الازدحام المرورى

2017-09-09T12:52:27+02:00
2017-09-09T12:56:19+02:00
عربي دولي
زاجل نيوز9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مسؤولو سباق فرنسا للسيارات: نخطط لتخفيف الازدحام المرورى
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-11-07 15:26:38Z |  |
قال المسؤولون عن أول سباق يقام فى فرنسا ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على مدار عشرة أعوام إنهم سيعملون على تقليص الحضور الجماهيرىليقتصر على نحو 70 ألفا فىيوم السباق عندما يعود إلى حلبة لو كاستيليه أملا فىتجنب الازدحام المرورىالذىكان يحدث فى الماضى.

ويمكن أن تستوعب الحلبة، الواقعة على هضبة بين مدينتىمرسيليا وطولون، نحو 90 ألف مشجع لكن أوريلىلوتلييه المديرة التجارية قالت لرويترز إنهم لا يريدون الوصول إلى السعة القصوى فى العام الأول.

وأضافت المسؤولة “نثق فىأننا نستطيع اجتذاب أعداد كبيرة من الجمهور لكن علينا التحلىبالتواضع. لذا نعمل على حضور ما بين 65 و70 ألفا للسباق. هذا هدف معقول”.

وربما يكون هذا العدد أقل من الحضور فىالسنوات الأخيرة على حلبة ماني-كور الواقعة فىقلب الريف الفرنسىوالتىاستضافت اخر سباق فى2008 بحضور 78 ألف متفرج فى يوم السباق.

واستضافت لو كاستيليه، المعروفة أيضا بحلبة بول ريكار، 14 سباقا فىفورمولا 1 ما بين عامى1971 و1990 قبل أن تتحول إلى حلبة اختبارات مملوكة لأحد المقربين من بيرنىايكلستون مسؤول الحقوق التجارية السابق لفورمولا 1.

وكان الازدحام المرورىأحد المشاكل فىالسابق وقالت لوتلييه إن إدارة حركة الجمهور ودخوله الحلبة على رأس قائمة الأولويات.

وتابعت “نثق فىأننا سنعثر على حلول مبتكرة تسهل الوصول إلى الحلبة. بالطبع هناك تحديات لكننا نعمل للوصول إلى حلول وابتكار بعض الوسائل للتغلب على المشكلات”.

ومن المقرر أن يقام السباق، الذىيملك عقدا لخمسة مواسم، يوم 24 يونيو حزيران قبل بدء العطلة المدرسية الصيفية فىفرنسا ومباشرة قبل سباقىالنمسا وبريطانيا حيث ستقام السباقات الثلاثة فىثلاثة أسابيع فىسابقة هىالأولى من نوعها.

وأطلق مسؤولو السباق الموقع الرسمىللحدث على الانترنت هذا الأسبوع.

ويقام سباق موناكو، القريبة من الحدود الايطالية، يوم 27 مايو أيار لكن لوتلييه أشارت إلى أن لوكاستيليه تسعى لاجتذاب جمهور جديد للرياضة والمنطقة.

وقالت “نحن على اتفاق مع ما تريده إدارة فورمولا 1. الأمر لم يعد مجرد سباق سيارات. نريد نشر الحدث على مدار أربعة أيام بدءا من يوم الخميس وحتى الأحد بإقامة أنشطة مختلفة.

“لدينا فريق فرنسىوسائقان فرنسيان والآن السباق لذا فهو الوقت المناسب للتحرك بالنسبة لنا”.

وتملك فرنسا سائقين حاليين فىالبطولة هما رومان جروجان مع هاس واستيبان اوكون مع فورس انديا بالإضافة إلى امتلاك شركة رينو فريقها الخاص”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.