تسجيل الدخول

مدير “السي آي إي” بحث مصير الأسد في موسكو

zajelnews2015 zajelnews201530 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مدير “السي آي إي” بحث مصير الأسد في موسكو

3864126f-5af5-4cea-afae-1b8acfff00f2

كشفت السفارة الأميركية في روسيا، أن مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إي” جون برينان أثار مسألة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، خلال محادثات أجراها مع مسؤولين روس في موسكو، مطلع الشهر الحالي. وذكرت السفارة أن برينان ناقش أيضاً، أثناء زيارته موسكو الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا.
كما أعلن ديبلوماسي أميركي لوكالة “فرانس برس”، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية زار موسكو مطلع آذار، وبحث الانتقال السياسي في سوريا محاولا اقناع موسكو بضرورة تنحي الاسد.
وقال هذا المسؤول إن برينان “كرر الموقف الأميركي المؤيد لعملية انتقال سياسي فعلية في سوريا وتنحي الأسد”، مشيراً الى ان الأخير أكد “اهمية ان تنفذ روسيا والنظام السوري الاتفاقات لإرساء وقف لاطلاق النار في سوريا”.
بدوره، تحدث نائب وزير الخارجية الروسي اوليغ سيرومولوتوف عن زيارة برينان، مؤكداً للصحافيين “أن زيارة برينان لموسكو لم تكن سراً”، بحسب وكالة “انترفاكس” الروسية.
وأضاف: “أعلم بأنه زار اجهزة الاستخبارات الفدرالية”، موضحاً أن برينان لم يزر وزارة الخارجية، لكنه التقى العديد من المسؤولين الروس.
ونفى نائب وزير الخارجية الروسي ان تكون لزيارة برينان اي علاقة بالقرار الروسي الذي اعلن في 14 اذار بسحب قسم كبير من القوات الروسية من سوريا، مشيراً الى انهما حدثان “منفصلان تماماً”.
ونقلت وكالة “انترفاكس” عن سيرومولوتوف، قوله اليوم، إن برينان عقد اجتماعات في مقر جهاز الأمن الاتحادي الروسي وغيره.
وكان المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف نفى، اليوم الاثنين، أي اتصالات بين برينان والكرملين أثناء الزيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.