تسجيل الدخول

محمد بن راشد: منصات التــــواصل بيئة مناسبة لنشر الفكر الإيجابي والتحفيــز على العزيمة

zajelnews2015 zajelnews201512 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد بن راشد: منصات التــــواصل بيئة مناسبة لنشر الفكر الإيجابي والتحفيــز على العزيمة

862819279

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال تكنولوجيا الاتصال بات يوجب علينا إيجاد نهج واضح في التعامل مع هذا التطور بطريقة تضمن توظيفه بالأسلوب الأمثل لخدمة المجتمعات العربية، وتأكيد قدرتها على مواجهة التحديات المحيطة بها، والتي لا تلبث أن تتصاعد وتيرتها، مع الاستفادة بما يتيحه التقدم التكنولوجي في مجال التواصل من نشر رسائل الخير والسلام والتسامح بين الناس، لإقرار أسس مرحلة جديدة تكفل أسباب السعادة لشعوب المنطقة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن أمله في أن يستفيد كل إنسان عربي بما يتاح له من فرص لنشر قيم الإيجابية والتفاؤل، والترويج للفكر المعتدل المستنير، وعلى الأصعدة كافة، بما يتطلبه الواقع العربي من ضرورة إذكاء هذه القيم لتكون عوناً للناس ودافعاً لهم للعمل والاجتهاد في إيجاد حلول تعظم فرص ازدهار مجتمعاتهم، منوهاً سموه بأن منصات التواصل الاجتماعي تقدم فرصة نموذجية لنشر تلك القيم بين الناس على نطاق واسع.

ونبّه سموه إلى أن نشر قيم السلام والمحبة والتسامح يغلق الباب أمام دعوات الحقد والكراهية والسموم التي تبثها قوى الشر في عقول الشباب، بما تروجه بينهم من أفكار هدامة، إذ تمكنت بعض قوى الشر من الاستفادة من مساحة الظهور الكبيرة التي تتيحها منصات التواصل للنفاذ إلى عقول الأجيال الجديدة واستقطابها بفكر ظلامي باسم الدين، في حين أن هذا الفكر يتنافى شكلاً وموضوعاً مع تعاليم ديننا الحنيف، التي أصبحنا في أمس الحاجة لتعريفها للشباب وتثقيفهم فيها، داعياً إلى سد الطريق أمام مثل هذا الفكر الهدّام، بنشر قيم الإيجابية والتفاؤل والتسامح.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، وبحضور رئيسة نادي دبي للصحافة، منى غانم المرّي، مجموعة من أبرز الوجوه الإعلامية العربية، التي تتمتع بشعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وتضم أهم المؤثرين في تلك المنصات، بما يتمتعون به من أعداد ضخمة من المتابعين، تقدر بالملايين في مختلف أنحاء المنطقة والعالم، وذلك على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي في دبي.

وقد أثنى سموه على فكرة مبادرة «نقاش المؤثرين»، التي نظمتها «شبكة التواصل الإعلامي العربي»، أحد مشروعات نادي دبي للصحافة، أول من أمس، بالتعاون مع «قمة رواد التواصل الاجتماعي»، كونها تهدف إلى تحفيز الطاقات الإيجابية للشباب العربي، من خلال أفكار مبتكرة يمكن تطبيقها بالاستفادة بإمكانات شبكات التواصل الاجتماعي، لاسيما في الوصول إلى شريحة واسعة من الشباب، بما في ذلك نشر الرسائل والقصص الملهمة لهم، بما يكفل انخراطهم بصورة أكبر في بناء مستقبل أوطانهم، معرباً سموه عن أمله في أن يتم تطبيق ما تم التوصل إليه من أفكار بأسلوب يكفل تحقيق أقصى درجات الاستفادة منها، وجذب أكبر عدد من الشباب تحت مظلة الإيجابية.

من جانبهم، أعرب المؤثرون العرب عن بالغ شكرهم للاهتمام الذي أبداه سموه بهذا النقاش، وقالوا إن معظم الأفكار التي قدموها خلال الأمسية كانت مستلهمة في الأساس من النهج الذي أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ويقوم في جوهره على تأصيل القيم الإيجابية كركيزة أساسية في مسيرة التنمية.

وعن أهداف جلسة «#نقاش_المؤثرين»، تحت شعار «شباب عربي أكثر تفاؤلاً وإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي»، والغرض من وراء تنظيمها، أكدت رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، منى غانم المري، أن الحدث يهدف إلى ترسيخ الفكر الإيجابي بين الشباب على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال الاستفادة من هذه النخبة المميزة التي تتمتع بشعبية كبيرة على تلك المنصات.

ونوهت المرّي إلى أن الأفكار المطروحة ضمن «لقاء المؤثرين» سيتم تحديد أفضلها والعمل على تنفيذها وفق جدول زمني محدد خلال الفترة 2016-2017.

إلى ذلك، كرّم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، الفائزين بـ«جوائز الصحافة العربية»، ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، تزامناً مع ختام الدورة الخامسة عشرة لـ«منتدى الإعلام العربي».

حضر حفل توزيع الجوائز وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة للسعادة عهود خلفان الرومي، والأمين العام لجائزة الصحافة العربية رئيس اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي منى غانم المرّي، وحشد من كبار المسؤولين ورموز العمل الصحافي العربي، وكبار الكتّاب والإعلاميين من مختلف أنحاء المنطقة.

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى 15 فائزاً من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية، والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية، والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية، الذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين أكثر من 5500 عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي.

وبدأ حفل الجائزة بعرض فيلم قصير عن حياة الراحل خلفان الرومي، الرئيس السابق لمجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، رحمه الله، وأحد الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الحياة الثقافية والتعليمية والإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تقلده العديد من المناصب الوزارية، حيث كان من المواكبين لمسيرة التنمية في الإمارات ومنذ تأسيس دولة الاتحاد.

بعد ذلك عُرض فيلم «جائزة الصحافة العربية»، الذي رصد أهم الأحداث التي شهدتها الفترة الماضية، وكان لها تأثير في المشهد الإعلامي العربي، كما تخلل الحفل قصيدة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعنوان «الأمل»، غناها الفنان كاظم الساهر.

محمد بن راشد يلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة الصحافة العربية

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هامش حفل توزيع جائزة الصحافة العربية في مركز دبي التجاري العالمي، مساء أمس، أعضاء لجنة تحكيم الجائزة.

وقد أشاد سموه بجهود الأعضاء الذين ما انفكوا على مدى أكثر من 15 عاماً من عمر الجائزة عن مواكبة مسيرة الجائزة، من أجل نجاحها، وتحقيق الشفافية في اختيار الفائزين فيها من الصحافيين العرب، الذين يتقدمون بطلبات المشاركة فيها من خلال مقالاتهم أو أعمدتهم الصحافية وغيرها من فروع الجائزة، التي وصفها سموه بأنها تحفيز للصحافيين على الإبداع الفكري، وطرح القضايا والموضوعات ذات الصلة بقضايا الأمة في الاقتصاد والخدمات والتنمية والتعليم والثقافة والسياسة، والأهم طرح القضايا الإنسانية بأسلوب حضاري، خدمة للإنسان، والتنبيه لقضاياه المحقة، وصولاً إلى إسعاد وحفظ كرامته الإنسانية.

ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعضاء اللجنة والقائمين عليها، والتي تعتبر إحدى أهم فعاليات نادي دبي للصحافة، إلى تكريس جدية هذه الجائزة وأهميتها في تطوير العمل الصحفي ودور «صاحبة الجلالة» في تقويم الاعوجاج في المجتمعات العربية، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو التنموي، وغيرها من المجالات التي تمس حياة الناس مباشرة، وتلامس احتياجاتهم في شتى مناحي الحياة، متمنياً سموه للجميع النجاح والتوفيق على طريق العمل الوطني والقومي والإنساني، وصولاً إلى الأهداف السامية لمهنة الصحافة بكل تلاوينها.

محمد بن راشد يلتقي أنجال المرحوم خلفان محمد الرومي

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هامش فعالية حفل توزيع جائزة الصحافة العربية، مساء أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أنجال المرحوم خلفان محمد الرومي، الذي شغل رئاسة لجنة تحكيم جائزة الصحافة العربية منذ تأسيسها قبل عقد ونصف من الزمان، وواكب تطورها حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم من شمولية وشفافية وقيمة معنوية ومهنية عالية، تحظى باهتمام واحترام الأوساط الصحافية العربية من مختلف المستويات. وقد أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناقب المرحوم الرومي، وإخلاصه في العمل الوطني في شتى ميادينه، ووصفه سموه بأنه قامة وطنية محترمة، حظي باحترام القيادة وزملائه ورفاق دربه الذين عملوا معه وإلى جانبه في القضايا الوطنية، وترك أثراً طيباً في أوساط شعبنا، خصوصاً لأنجاله وذويه المقربين وأصدقائه الذين يترحمون على روحه الطاهرة. واعتبر سموه أن خلفان الرومي إذا رحل عنا بجسده، فروحه وأعماله وإنجازاته الوطنية باقية بيننا، يستأنس بها أنجاله وأجيال شعبنا من الشباب، لتبقى نبراساً لهم في العمل الوطني الجاد المخلص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.