تسجيل الدخول

قطر الخيرية تغيث عشرات الآلاف من لاجئي الروهينغا

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US3 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
قطر الخيرية تغيث عشرات الآلاف من لاجئي الروهينغا

بدعم من أهل الخير في قطر تواصل قطر الخيرية تقديم مساعدات إغاثية للاجئين الروهينغيين في جزيرة باسنشهار النائية في بنغلاديش، وذلك في إطار رعايتهم وتوفير الأمن الغذائي لهم حيث قامت بتوزيع السلال الغذائية وإسطوانات الغاز عليهم مؤخرا، وقد استفاد من هذه المساعدات 15,442 لاجئا.

زاجل نيوز، ٣، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج العربي 

قدمت قطر الخيرية هذه المساعدات في مركز توزيع في منطقة باسنشهار حيث تمت عمليات التوزيع بالتنسيق مع مكتب مفوضية إغاثة اللاجئين والعودة إلى الوطن التابع للحكومة في بنغلاديش.

يأتي ذلك في وقت تم فيه نقل ما يقارب 30,000 لاجئ من الروهينغا إلى باسنشهار من مخيمات تعاني من حالة صعبة جدا في منطقة كوكس بازار.

وقد باشرت قطر الخيرية تقديم المساعدات لسكان هذا المخيم منذ أن بدأت عمليات نقل اللاجئين الروهينغا إليه.

وقد توجه اللاجئون الروهينغا بالشكر لقطر الخيرية وأعربوا عن امتنانهم وشكرهم للمتبرعين والمحسنين في دولة قطر.

أجيم الله 44 عاما قال: “منذ أن انتقلنا الى هذا المخيم منذ 6 أشهر ونحن نتلقى مواد غذائية من قطر الخيرية وقد مكنتنا هذه المساعدات من العيش مع أسرنا بسلام حيث لا نحمل هم البحث عن غذاء خاصة وأن العمل غير متوافر”.

من جانبه قال ديلدر بيجوم 33 عاما: “نحن متألمون بعد إجلائنا من موطننا، الآن نعيش بفضل الإغاثة التي تقدمها لنا قطر الخيرية، شكرا للمحسنين وأهل الخير في دولة قطر ولقطر الخيرية على هذه الرعاية الخاصة فهم لا يدخرون جهدا في إغاثتنا وتوفير الغذاء وجميع متطلبات الحياة لنا، لقد تعاونوا معنا كثيرا”.

جدير بالذكر أن العام الماضي قدمت قطر الخيرية الإغاثة اللازمة للاجئين الروهينغيين في منطقة باسنشهار حيث استفاد العام الماضي من المساعدات المقدمة من قطر الخير 12,989 لاجئا من خلال برنامج إغاثة الروهينغا.

المصدر: زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.