تسجيل الدخول

فرنسا تحتجز سفينة يشتبه في انتهاكها العقوبات المفروضة على روسيا

عربي دولي
rema26 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
فرنسا تحتجز سفينة يشتبه في انتهاكها العقوبات المفروضة على روسيا

زاجل -كييف- 26 فبراير 2022- قال مسؤولون يوم السبت إن القوات البحرية الفرنسية اعترضت سفينة شحن محملة بالسيارات متوجهة إلى مدينة سانت بطرسبرغ الساحلية في البلطيق بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا.

وقالت المحافظة البحرية لوكالة فرانس برس إن زعيم البلطيق الذي يرفع العلم الروسي أبحر من مدينة روان الفرنسية إلى ميناء بولوني سور مير.

ويشتبه في انتمائه إلى شركة مستهدفة بالعقوبات.

وقالت فيرونيك ماجنين من المحافظة الإقليمية إن سفينة دورية للجمارك الفرنسية تدعمها سفينة مراقبة تابعة للشرطة وزورق دورية تابعة للبحرية أوقفت زعيم البلطيق.

وقالت إن السفينة التي يبلغ ارتفاعها 127 مترا (417 قدما) “يشتبه بشدة في ارتباطها بالمصالح الروسية المستهدفة بالعقوبات” ، مضيفة أنه في حين أن مثل هذا الإجراء “نادر” إلا أنه “علامة على” الحزم “.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تبنى الاتحاد الأوروبي ، الخميس ، عقوبات غير مسبوقة ضد أفراد وشركات وكيانات روسية أخرى لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا.

وقال متحدث باسم السفارة الروسية في باريس لوكالة تاس للأنباء إن قبطان القارب اتصل بالسفارة التي اتصلت بعد ذلك بالسلطات الفرنسية لطلب توضيح للواقعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.