تسجيل الدخول

عقد الاجتماع التاسع عشر للجنة هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون

زاجل نيوز28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عقد الاجتماع التاسع عشر للجنة هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون

عقدت لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أومن يعادلهم) بدول مجلس التعاون، اجتماعها التاسع عشر يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019 في سلطنة عمان، برئاسة  سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، وبمشاركة سعادة خليفة بن سعيد العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية و التنموية.

وفي مستهل أعمال الاجتماع ألقى سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال كلمة أشار فيها إلى مسيرة العمل الخليجي وما تحققه من إنجازات على صعيد تطوير التعاون، وما يحقق المزيد من التنسيق بدول مجلس التعاون في كافة المجالات بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة، مؤكداً بأن المجال الاقتصادي يظل الجانب الأهم الذي يتطلع إليه المواطن الخليجي ليبني عليه آماله في حياة كريمة مستدامة.

كما ألقى سعادة خليفة بن سعيد العبري كلمة أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية(أو من يعادلهم) بدول مجلس التعاون في التقارب والتكامل الاقتصادي في الأسواق المالية بين دول المجلس، والتي كان لها الأثر الكبير في اعتماد عدداً من القواعد والمبادئ الموحدة الاسترشادية لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس.

وقد ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الهامة في مجال تكامل الأسواق المالية بدول المجلس، حيث ناقشت اللجنة أهم المبادرات والأوليات التي يجب العمل عليها في الفترة القادمة لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطن الخليجي، وتحقيق التكامل بين الأسواق المالية بدول المجلس وأهم المستجدات والتطورات بشأن مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس، كما تناول الاجتماع مناقشة مستجدات فريق عمل إستراتيجية تكامل الأسواق المالية بدول المجلس.

الجدير بالذكر أن اللجنة وعلى هامش هذا الاجتماع عقدت اجتماعها الثاني المشترك مع رؤساء الأسواق (البورصات) بدول المجلس والذي ناقش عدد من المواضيع من أهمها، إمكانية توحيد أوقات الافتتاح في أسواق الأوراق المالية بدول المجلس، وتفعيل الاعتراف البيني بين البورصات الخليجية، وبحث أفضل الاساليب لتطبيق ذلك، ودراسة آليات للمقاصة المركزية للأسواق المالية لدول مجلس التعاون والإدراج المزدوج بين الأسواق المالية لدول المجلس.

زاجل عمكاان - زاجل نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.