تسجيل الدخول

بكين تعلق على تغيير اسم تايوان إلى “تايبيه الصينية” في مونديال قطر 2022

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بكين تعلق على تغيير اسم تايوان إلى “تايبيه الصينية” في مونديال قطر 2022

بكين تعلق على تغيير اسم تايوان إلى “تايبيه الصينية” في مونديال قطر 2022

علقت بكين، اليوم الاثنين، على تغيير الجهة المنظمة لمونديال قطر 2022 اسم تايوان إلى “تايبيه الصينية” في نموذج الطلب الخاص بها عبر الإنترنت.

زاجل نيوز، ٢٠، حزيران، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، في بيان إن “الصين تقدر التزام الحكومة القطرية بمبدأ الصين الواحدة وتعاملها مع هذه القضية بما يتماشى مع الممارسات الراسخة للأحداث الرياضية الدولية”.

وتابع “تايوان جزء من الصين، إن مبدأ الصين الواحدة هو معيار أساسي يحكم العلاقات الدولية والتوافق المشترك للمجتمع الدولي”.

وكانت قطر، التي تستضيف كأس العالم “فيفا 2022″، قامت مؤخرا بتصحيح نموذج طلب عبر الإنترنت أدرج تايوان كجزء من الصين، بعد أن قدمت تايبيه التايوانية احتجاجا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايوانية، جوان أوو: “بعد احتجاج الوزارة يوم الأربعاء الماضي، حلت “تايوان” محل “تايوان، مقاطعة الصين” في القائمة المنسدلة على موقع الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على بطاقة “Hayya”، وهي هوية المشجع الصادرة لجميع المتفرجين في كأس العالم الحصول عليها”.

وأضافت وفقا لوكالة الأنباء التايوانية: “نعرب عن تقديرنا لمنظمي الحدث على استجابتهم السريعة في التصحيح والحفاظ على حقوق جماهير وطننا”.

وستكون بطولة كأس العالم للعام الحالي هي الأولى التي تقام في العالم العربي، والثانية في آسيا بعد بطولة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.