تسجيل الدخول

طيران الامارات يحلق في سماء الكرة الاوروبية

zajelnews2015 zajelnews201510 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طيران الامارات يحلق في سماء الكرة الاوروبية

1841e09c-bea7-4719-a519-ad294a5e1e22اللعبة الأكثر شعبية في العالم،كرة القدم سحر المتعة وجنون الاثارة الذي أسعد العالم وأمتعهم وتواصلت فيه العقول والأفكار والمصالح على مدى سنوات طويلة منذ النشأة، وعبر مراحل تطويرية كانت تسير باستمرار نحو التجديد، وأصبحت اليوم محط اهتمام المتثمرين ودعمهم ورعايتهم، فقد وصلت إلى أعلى المستويات والأرقام في استقطاب لاستثمارات والتمويلات، وأصبحت الرحب الاقتصادي والمالي الأوسع تنافسا و ربحية فيالعالم، حتى باتت الدول الأوروبية، والعربية على حد سواء تولي اهتماها للاستثمار فيها بشكل واسع جدا، بل إن بعض الدول أصبح اعتمادها شبه كلي على كرة القدم في الاقتصاد والمال والأعمال، وتعتبر الامارات العربية المتحدة من أكثر الدول العربية استثمارا ورعاية في عالم المسديرة الممتع والمربح. وقد قام الكثير من رجال الاعمال ورؤوس الاموال في الامارات بالاستثمار في هذه اللعبة عن طريق شراء الاندية ,او سماسرة اللاعبين, والبث التلفزيوني والاعلانات وغيرها من الاستثمارات الجالبة للارباح بسبب العدد الهائل من متابعي كرة القدم، وبسبب هذه الاستثمارات الهائلة كان لهذه اللعبة الحصة الكبيرة من التطور والازدهار في هذه الدول ,لذا مع مرور الوقت ارتبط تطور كرة القدم في اي دولة بمدى تطورها او قوتها الاقتصادية,ونظرا لهذا الارتباط القوي بين المال والرياضة اصبحت قوة الاندية في كرة القدم مزيجا من العناصر البشرية والمال المتمثل في قدرة النادي على استقطاب اللاعبين الاكثر نجومية او كفاءة ومهارة، والمدربين الأمهر والأكثر إنجازا في عالم التدريب, وهذا ما ستهدفته دولة الامارات بالاستثمار وشراء الاندية الاوروبية. وتعد عملية الانفاق على كرة القدم من اهم عمليات الاستثمار فيها،وقد حصدت الامارات المرتبة الأولى عالميا في رعاية كرة القدم ورعاية الاندية، وخاصة الأندية الأوروبية الأكثر شعبية وجمهورا,فالشركات الإماراتية هي الأكبر استثماراً في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث أنفقت 163 مليون يورو على عقود الرعاية خلال موسم 2015-2016 وهو ما يعني زيادة قدرها 9% مقارنةً بالموسم الماضي. وجاءت الشركات الألمانية ثانياً بعدما أنفقت 136 مليون يورو، ثم الشركات الأميركية 87 مليون يورو، وذلك بسبب عقود الرعاية . وشكّل الدوري الإنكليزي الارتفاع الأكبر في الإيرادات، حيث بلغت 330 مليون يورو وهو ما يمثل حوالي 40% من إجمالي إيرادات أكبر ست مسابقات للدوري في أوروبا.

FLY-EMIRATES_1AM6023aالترويج من خلال الاستثمار والرعاية

كعادتها الامارات بكافة مكوناتها الاقتادية استطاعت أن تحقق الصدارة في كافة الأصعدة الاقتصادي والثقافية والصحية ها هي اليوم تدرك أهمية الرياضة في الترويج لها في المحافل العالمية من خلال الدخول في استثمارات في القطاع الرياضي ورعايتها لعمالقة الاندية الرياضية في العالم وتحديدا في القارة الاوربية، وتواجدها بقوة في أهم البطولات التي تتابع من قبل عشاق الساحرة المستديرة من قبل الملايين حول العالم، وبرزت العلامات التجارية في الملاعب سواء من خلال اللوحات الاعلانية و خلال توشح ملابس اللاعبين بها راسمة بذالك أجمل لوحة فنية تجوب العالم عبر شاشات القنوات الفضائية ، والشبكة العالمية.

1430599990رعايةالانديةالاوروبية

  دخلت الشركات الاماراتية ضمن أشرس المنافسين من أصحاب العلامات التجارية العالمية لرعاية اكبر الانديه العالمية في أعرق الدوريات واهمها على الاطلاق ومن هذه الدوريات على سبيل الذكر لا الحصرالـ”بريمييرليج”، والدوري الالماني “البوندسليجا”، والإسباني “الليجا”، وكذلك الفرنسي “الليجا” والإيطالي “الكالتشيو”، والهولندي “الإريديفيسه. 195 مليون دولار رعاية طيران الامارت لاكبر الاندية الاوروبية . طيران الإمارات تصدر الشركات العربية في رعاية الأندية الكبرى وأصبح شريكاً للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بعقد وصل إلى 195 مليون دولار، وانتشر شعارها على قمصان فرق عريقة على غرار “أرسنال” الإنكليزي، و”هامبورج” الألماني، و”ميلان” الإيطالي، و”باريس سان جيرمان” الفرنسي، و”ريال مدريد الإسبانى وغيرها من الاندية العريقة.

أكبر عقد رعاية في تاريخ الأندية الأوروبية


أبرمت طيران الامارات أكبر عقدرعاية في تاريخ كرة القدم الإنكليزية خلال 2004، وذلك مقابل 150 مليون يورو مع نادى” آرسنال”. ونص العقد على إطلاق اسم “الإمارات” مدة 15 عاماً على ملعب “آرسنال” الجديد الذي يتسع لعدد 60 ألف متفرج، مع وضع اسم الشركة لمدة ثمانية أعوام على قمصان اللاعبين ابتداءً من موسم 2006- 2007. وفي ديسمبر (كانون الأول) 2012، تم تجديد الاتفاق بالتوقيع على صفقة جديدة بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، تستمر حتى نهاية الموسم 2018 – 2019.

downloadرعاية نادي تشيلسي

في يناير 2001، تمكن طيران الامارات من الحصول على عقد رعاية اكبر الاندية الانجليزية والاوروبية ايضا وتم توقيع عقد الرعاية مع “تشيلسي” الإنكليزى بقيمة 40 مليون دولار لمدة ثلاثة أعوام.

رعاية بطل ايطاليا وأوروبا نادى ميلان

 
أمتد نفوذ “طيران الإمارات” إلى كرة القدم الإيطالية، وفي 2010 أبرمت إدارة الشركة صفقة مدتها أربعة أعوام بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني مع نظيرتها في نادي “ميلان” الإيطالي. وفي عام 2014 جددت الشركة عقدها مع عملاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لمدة خمسة أعوام تستمر حتى موسم 2019 – 2020، بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني، وتضمن الاتفاق الجديد وضع العلامة التجارية الخاصة بـ”طيران الإمارات” في جميع أنحاء ملعب “سان سيرو” الواقع بمدينة ميلانو، إضافة إلى رعاية فريق الشباب وحقوق تسويق إضافية أخرى. رعاية الاندية الالمانية وقعت طيران الامارات برعاية نادى هامبورج الالمانى خلال 2006،عقدا مدته 3 أعوام بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني، وفي فبراير 2012، وقع الطرفان اتفاقا جديدا بقيمة 17 مليون, مدته 3 أعوام أخرى مع وجود خيار لتمديد الشراكة حتى 2016.

large_72طيران-الإمارات-الإمبراطورية-المالية-التي-أسالت-لعاب-كبار-الأندية-d3e67الاسطوره البرازيلى بيليه برعاية الامارات

ضمت طيران الإمارات فريق “نيويورك كوزموس” إلى قائمة الأندية التي ترعاها، حيث تم توقيع اتفاقية عقد الرعاية خلال 2013 وُضع بموجبه شعار الشركة على القمصان التي ارتدى واحداً منها الأسطورة البرازيلي بيليه، وتستمر الصفقة البالغة قيمتها خمسة ملايين جنيه استرليني، حتى 2018، وذلك بعد الاتفاق على التمديد لمدة عامين العام الماضي.

عملاق الكرة الفرنسية برعاية طيران الامارات.

ارتبط شعار طيران الامارات بأكبر الانديه الفرنسية والاوروبية نادى باريس سان جيرمان الفرنسى منذ 2006، حيث بدأت فترة الرعاية الرسمية مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني سنوياً، ولكن وبعد النجاحات التي حققها النادي الفرنسي مؤخراً، وقعت الشركة على صفقة جديدة تقدر قيمتها 90 مليون جنيه استرليني تمتد حتى موسم 2017 – 2018.

21 مليون استرلينى عقد رعاية اعظم الاندية العالمية النادى المالكى

 شهدت 2013 اهم عقد رعاية فى تارخ طيران الامارات وهو رعاية بطل اسبانيا واوروبا على الاطلاق نادى ريال مدريد الملقب بالنادى الملكى ، برعاية القميص لمدة خمسة أعوام، وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن قيمة الصفقة 21 مليون جنيه إسترليني سنوياً، بفارق طفيف عن صفقة “برشلونة” مع “الخطوط القطرية” البالغة 20 مليون جنيه إسترليني سنويا. بنفيكا البرتغالى برعاية اماراتية. وقّع “بنفيكا” بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم، عقد رعاية مع “طيران الامارات” خلال 2015 مدته 3 أعوام، ويقضي بوضع اسم الشركة على ملابس النادي.وكان “طيران الامارات” الناقلة الرسمية لـ”بنفيكا” منذ يوليو 2014، وستكون الراعية الرسمية للنادي حتى نهاية موسم 2017-2018.

images3.26 مليار دولار اغلى نادى فى العالم برعاية طيران الامارات

ووفقاً لترتيب الاندية الاغلى فى العالم حصل نادي “ريال مدريد” الإسباني على لقب أغلى أندية كرة القدم من حيث القيمة للعام الثالث على التوالي، حيث بلغت قيمته 3.26 مليار دولار، نتيجة إيرداته البالغة 746 مليون دولار. وحقق النادي الملكي الذي نال اللقب المحلي 32 مرة، أرباحاً بلغت 171 مليون دولار إستناداً إلى جهود كبار لاعبيه مثل كريستيانو رونالدو، وغاريث بيل وخميس , وكريما بنزيما وغيرهم . ولا يعتبر “ريال مدريد” مملوكاً لأشخاص، وإنما ملك أعضاءه البالغ عددهم 93 ألف شخص، ويدفع كل منهم 195 دولار اشتراكاً سنوياًواحتل نادي “برشلونة” المرتبة الثانية للعام الثاني على التوالي حيث بلغت قيمته 3.16 مليار دولار. واستفاد “ريال مدريد” و”برشلونة” من عائدات البث التلفزيوني الضخمة التي تذهب لهما في الدوري الإسباني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.