تسجيل الدخول

شوماخر الابن مسيرة وبداية؟

سيارات
H4CK3D BY Z3US4 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شوماخر الابن مسيرة وبداية؟

حصد الألماني مايك شوماخر سائق هاس نقاطه الأولى في مسيرته في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات؛ وذلك في سباق بريطانيا، لينقذ مشواره المتعثر منذ أن قرر دخول عالم هذه الرياضة الميكانيكية على خطى والده.

زاجل نيوز، ٤، تموز، ٢٠٢٢ | سيارات 

وحصل نجل أسطورة فيراري مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، على 4 نقاط بعد احتلاله المركز الثامن.

ونافس مايك شوماخر الهولندي فيرستابن بطل العالم الذي جاء في المركز السابع بقوة، وهو حصل على إيماءة تهنئة من متصدر الترتيب في بطولة العالم الحالية مباشرة بعد السباق الكبير.

وكان مايك شوماخر، وقبل سباق بريطانيا، الأحد، قد فشل في حصد أي نقطة في أول 29 سباقاً له في الفورمولا 1، وكلها مع فريق هاس ماكلارين.

كما تعرض شوماخر إلى حوادث تصادم في جائزتي موناكو والمملكة العربية السعودية، والتي دفعت هاس إلى إجراء إصلاحات مكلفة، ما أدى إلى تآكل ميزانية الفريق بشكل كبير.

وقال جونثر شتاينر، رئيس فريق هاس، في وقت سابق عن شوماخر: «لا يمكن الاستمرار على هذا النحو». وهذه الملاحظة جعلت النقاد يتساءلون عما إذا كانت مسيرة شوماخر الابن مع الفريق في خطر.

البداية

كان مايك شوماخر في الخامسة من عمره عندما فاز والده مايكل ببطولته الأخيرة في الفورمولا 1 في عام 2004.

وأراد السير على خطى والده فبدأ مشواره في أكاديمية فيراري، وبعمر 21 عاماً انضم قبل سنتين إلى فريق هاس لينافس في الفئة الأولى ويحقق حلم الطفولة.

وقال مايك شوماخر الذي كان تحت المجهر خلال مسيرته القصيرة في فورمولا 1 إنه كان مفعماً بالمشاعر بعد السير على خطى والده، ووصف وصوله إلى فورمولا 1 بالحلم الذي أصبح حقيقة، وأشار شوماخر إلى أنه اختار رقم 47 وهو خليط من رقمين يعنيان الكثير بالنسبة له، فالرقم أربعة هو الذي فاز به بلقب فورمولا 3، بينما الرقم سبعة هو عدد ألقاب والده في بطولة العالم.

أمل جديد

لكن لم يتحقق أي نجاح لمايك منذ 2020 وتحول حلمه إلى كابوس، ليكون المركز الثامن الأخير في سباق بريطانيا هو الأمل الجديد له.

وقال ميك شوماخر: إنه سعيد بإسكات بعض منتقديه، كما يجب أن يكون سعيداً أيضاً بعدما أوقف السلسلة السلبية في مسيرته، وبات يحتل المركز الرابع في قائمة السائقين الذين قطعوا أطول مسافة قبل أن يسجلوا نقطتهم الأولى في بطولة العالم.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.