تسجيل الدخول

الكشف عن الجيل الثالث من سيارات سباق الفورمولا اي الكهربائية بالكامل في موناكو

سيارات
rema14 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الكشف عن الجيل الثالث من سيارات سباق الفورمولا اي الكهربائية بالكامل في موناكو

زاجل نيوز 14\مايو\2022

كشفت الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات رسمياً عن gen 3الجيل الثالث من سيارات سباق الفورمولا إي عالية الأداء، وذلك في نادي اليخوت في موناكو، أمام حشد غفير من الجماهير.

تعد gen 3 أول سيارة سباق في العالم صممت وطورت خصيصاً لسباقات الشوارع. تشارك السيارة الجديدة لأول مرة في الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، حيث يجتمع أفضل الشركات المصنعة في العالم، لخوض غمار المنافسات في شوارع المدن العالمية والشهيرةسجل سبعة من مصنعي السيارات الرائدين في العالم، رغبتهم في تجربة الجيل الثالث الجديد لخوض غمار المنافسة في الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، فضلاً عن المشاركة في السباقات الاختبارية ما قبل الموسم هذا الشتاء. وقد شملت قائمة المصنعين  أوتوموبيلز(فرنسا)، وجاكوار (المملكة المتحدة)، وماهيندرا ريسينغ (الهند)، ومازيراتي (إيطاليا)،  (المملكة المتحدة / الصين)، ونيسان (اليابان)، وبورش (ألمانيا).

تتضمن ابتكارات التصميم والهندسة والإنتاج لسيارة السباق ، من حيث الأداء تعد أسرع سيارة للفورمولا إي حتى الوقت الراهن – قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم / 200 ميل في الساعة. وأكثر سيارات السباق كفاءة في العالم – سيتم إنتاج 40٪ على الأقل من الطاقة المستخدمة في السباق عن طريق الكبح المتجدد أثناء السباق.

محرك كهربائي يولد 95٪ كفاءة الطاقة من المحرك الكهربائي، ما يصل إلى 350 كيلو واط من الطاقة (470 حصان)، بينما تصل إلى 40٪ كفاءة الطاقة من محرك الاحتراق الداخلي.

وهي أول سيارة فورمولاتتمتع بمجموعتي نقل حركة أمامية وخلفية: تضيف مجموعة نقل الحركة الأمامية الجديدة 250 كيلو واط إلى 350 كيلو واط في الخلف، أي أكثر من ضعفي القدرة التجديدية للجيل الثاني المعتمد حالياً ليصل إلى إجمالي 600 كيلو واط.

مع قدرة شحن فائقة السرعة تبلغ 600 كيلو واط للحصول على طاقة إضافية أثناء السباق، ما يقارب ضعف قوة أجهزة الشحن التجارية الأكثر تقدماً في العالم. كما أنها سيارة الفورمولا الأولى التي لن تحتوي على فرامل هيدروليكية خلفية بسبب إضافة مجموعة نقل الحركة الأمامية وقدرتها على التجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.