تسجيل الدخول

شبكات تهريب البشر.. منظمات إجرامية شبيهة بالمافيا

عربي دولي
زاجل نيوز3 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شبكات تهريب البشر.. منظمات إجرامية شبيهة بالمافيا

medium 2018 10 03 0bf8d77034  - زاجل نيوزفي الصحف اليوم: اتهام باريس وزارة الاستخبارات الإيرانية بالضلوع في التخطيط لهجوم إرهابي قرب باريس وتجميدها لأصول الوزارة. إندونيسيا ترحب بالمساعدات الإنسانية الأجنبية لتسريع عمليات الإغاثة. وتعود الصحف على شخصية الرئيس العراقي المنتخب برهم صالح، وعلى الانقسام في صفوف حزب المحافظين البريطاني بعد الهجوم الذي شنه وزير الخارجية السابق بوريس جونسون على خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، وفي لبنان يبذل وزير الإعلام السابق ملحم رياشي جهودا حثيثة لإنقاذ الصحافة المكتوبة من الاختفاء.

اتهمت فرنسا وزارة الاستخبارات الإيرانية بالتخطيط لهجوم استهدف مؤتمرا لمعارضين إيرانيين نظم في فرنسا في يونيو حزيران الماضي. صحيفةأرب نيوز  تضع الخبر على صفحتها الأولى وتقول إن فرنسا قررت تجميد أصول المخابرات الإيرانية، وتنقل الصحيفة عن مصادر دبلوماسية فرنسية قولها إن اتهام باريس لوزارة الاستخبارات الإيرانية لم يأت من عبث وإنما جاء نتيجة تحقيق طويل ودقيق للاستخبارات الفرنسية. صحيفة أراب نيوز تقول إن تصريحات المسؤولين الفرنسيين تعكس عزمهم على محاربة الإرهاب.

تعيش العاصمة باريس على وقع صدمة كبرى بعد أن اكتشف المسؤولون الفرنسيون أن إيران التي يدافعون عنها بحماس ضد العقوبات الأمريكية متهمة بالتخطيط لتنفيذ اعتداء على أراضيهم. هذه الجملة نجدها على الصفحة الأولى لصحيفةالعرب اللندنية. الصحيفة ترى أن هذا الاكتشاف الأمني سيقود إلى تبدل كامل في المزاج الفرنسي ضد إيران الواقعة تحت ضغوط إقليمية ودولية مشدَدة، ما يوسع دائرة عزلتها خاصة في أوروبا التي تعارض تشديد العقوبات عليها. الصحيفة كتبت إن إيران تخسر آخر المدافعين عنها في الغرب.

في تبعات كارثة الزلزال والتسونامي اللذين ضربا يوم الجمعة جزيرة سولاويسي في إندونيسيا تقول صحيفة جاركتا بوست إنه وعلى الرغم من أن السلطات لم تعلن وبشكل رسمي حالة الكارثة الوطنية إلا أن إندونيسيا في حاجة للمساعدات الإنسانية لتسريع جهود الإغاثة، وقالت الصحيفة إن أربع عشرة دولة أعلنت نيتها إرسال مروحيات ومساعدات طبية كماليزيا وسنغافورة والهند والولايات المتحدة. الصورة التي نشرتها الصحيفة هنا هي صورة جوية لمدينة بالو كبرى مدن الجزيرة ليلة البارحة وقالت الصحيفة إنه وبعد خمسة أيام من حدوث الزلزال المدمر لم يعد التيار الكهربائي بعد.

وفي شؤون أخرى تهتم الصحف العربية بانتخاب البرلمان العراقي برهم صالح رئيسا للجمهورية. صحيفة الزمان العراقية تقول إنه نال مئتين وتسعة عشر صوتا أي ثلثي أصوات النواب في الجولة الثانية وتضيف الصحيفة إن الرئيس المنتخب سيكلف الكتلة الأكبر بتشكيل الحكومة العراقية بعد الاتفاق داخلها على رئيس للوزراء وذلك خلال ثلاثين يوم.. تصف الصحيفة شخصية برهم صالح بالشخصية المعتدلة، وتقول إنه يمتلك مزايا مقنعة لبغداد وتربطه بالقيادات الشيعية علاقات وثيقة أثناء عمله نائبا لرئيس لوزراء، لكن برهم صالح هو موضع انتقاد من قبل الجماعات المؤيدة للاستقلال الكردي في أربيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.