تسجيل الدخول

سبعة أرقام تاريخية تروي ليلة اليوروباليغ النارية!

الرياضة
زاجل نيوز15 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سبعة أرقام تاريخية تروي ليلة اليوروباليغ النارية!

23

شهدت أمسية إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعض الأرقام المهمة، وذلك على أثر تأهل كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي على حساب سيلتا فيغو الإسباني، وأياكس أمستردام الهولندي على حساب ليون الفرنسي.

– نجح مانشتسر يونايتد في تحقيق رقمٍ مهم على الصعيد الهجومي، إذ وصل الفريق للمرة الأولى لمئة هدف في الموسم منذ رحيل المدرب السابق السير أليكس فيرغسون، حيث عاش بعد تلك الفترة تخبطاً كبيراً، وهو في الوقت الحالي قادر على رفع عدد الأهداف في المواعيد القادمة.

– صحيح أن اللاعب البلجيكي مروان فيلايني يتعرض للانتقادات في بعض الأحيان، لكنه حقق رقماً شخصياً، إذ نجح في التسجيل هذا الموسم في مختلف المسابقات التي لعب فيها مع مانشستر يونايتد بعد هدفه الأخير في سيلتا فيغو، على غرار كأس الرابطة والدوري المحلي وكأس الاتحاد الإنكليزي وكذلك الدوري الأوروبي.

– نجح المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت في تسجيل هدفين في مباراة ليون الأخيرة، ورفع رصيده إلى 125 هدفاً خلال مسيرته مع الفريق، وهو الذي يعتبر رابع هداف تاريخي في هذا النادي العريق، خلف كل من سرجي كييزا 134 هدفاً، وبرنارد لاكومبي 149 هدفاً، فيما تبقى الصدارة لفروي دي نالو صاحب الـ222 هدفاً.

– بتشكيلة شابة لا يتجاوز معدل أعمارها الـ22 عاماً، باتت جماهير أيكاس على موعد تاريخي، إذ تأهل الفريق لأول مرة لنهائي بطولة أوروبية منذ موسم 1996، حين بلغ الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا وخسره أمام يوفنتوس الإيطالي.

– تعتبر هذه المرة الأولى التي يصل فيها مانشتسر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي، وهو أمام فرصة لتحقيق لقب جديد ليضمه إلى البطولات الكثيرة التي حققها في السنوات الماضية.

– استطاع اللاعب الدنماركي غاسبر دولبرغ أن يصل في أول موسم له مع أياكس أمستردام للهدف رقم 22 بعدما سجل في مرمى ليون، وهو يبلغ من العمر 19 عاماً فقط، وبحسب التقارير فقد يتلقى الكثير من العقود في الانتقالات الصيفية.

– قد يكرر التاريخ نفسه ويبتسم للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ففي موسم 2002-2003 تسلم مهمة بورتو البرتغالي ووصل لنهائي الدوري الأوروبي وحقق اللقب، وها هو اليوم على بعد خطوة من الإنجاز ذاته في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.