تسجيل الدخول

“فيفا” يحذر من التدخل الحكومي في شؤون اللعبة في السلفادور

الرياضة
H4CK3D BY Z3US21 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
“فيفا” يحذر من التدخل الحكومي في شؤون اللعبة في السلفادور

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال خطاب نشر عبر الإنترنت من أنه ربما يفرض إيقافاً على السلفادور ومن ثم يحرمها من المشاركة في البطولات إذا أقدم المعهد الرياضي التابع للدولة على استبعاد مسؤولي الاتحاد المحلي للعبة الشعبية وقام بتعيين مجموعة أخرى من اختياره على رأس الاتحاد.

زاجل نيوز، ٢١، تموز، ٢٠٢٢ | رياضة 

وفي الأسبوع الماضي أوقفت محكمة تأديبية مرتبطة بالمعهد الرياضي سبعة أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد السلفادوري لكرة القدم بصفة مؤقتة.

وقال المعهد الرياضي إن قرار الإيقاف جاء بسبب رفض هؤلاء المسؤولين “تعديل” لوائحهم حتى تتوافق مع قانون جديد يفرض على المؤسسات الرياضية الالتزام بالأوامر الحكومية.

وقالت المحكمة أيضاً إنها ستشرع في إجراءات لتقييم الوضع القانوني للاتحاد المحلي للعبة، وإنه سيتم تعيين قيادة جديدة للاتحاد من أجل العمل على تعديل اللوائح.

وقال خطاب الـ”فيفا” “نحن واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) يعتبران الحقائق المذكورة سلفا بمثابة تدخل غير مبرر في شؤون الاتحاد ومن ثم فإنها تنتهك الالتزامات المفروضة على الاتحاد المحلي بناء على لوائح الاتحاد الدولي”.

وقال “فيفا” إنه إن لم يتم التراجع عن هذه القرارات بحلول 25 يوليو (تموز) الجاري فإن القضية ستحال فوراً إلى مجلس “فيفا” من أجل اتخاذ قرار ربما يتضمن إيقاف الاتحاد السلفادوري ما يحرمه من المنافسة في البطولات بما في ذلك كأس العالم.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.