تسجيل الدخول

زيلينسكي… يطلق مشروعا للحياة الصحية

عربي دولي
rema19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زيلينسكي… يطلق مشروعا للحياة الصحية

وقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مرسومًا بشأن إطلاق مشروع اجتماعي تحت مسمى حدائق نشطة – مواقع لأوكرانيا صحية. بحسب بيان من مكتب الرئيس.

وبحسب المعلومات ، تهدف الوثيقة إلى تنظيم الأنشطة الصحية للمواطنين ، وتهيئة الظروف للحد من الإصابة بالأمراض ، وتحسين نوعية ومدة الحياة النشطة.

ووفقًا للمرسوم ، يجب على مجلس وزراء أوكرانيا تطوير واعتماد اللوائح بحلول 1 مايو 2021 بشأن المشروع الاجتماعي “الحدائق النشطة – مواقع أوكرانيا الصحية”.

وينبغي أن ينص على أشكال جديدة من إشراك مختلف فئات السكان ، ولا سيما الأشخاص ذوو الإعاقة ، في النشاط البدني لتحسين الصحة في أماكن الترفيه الجماعي.

يكا ويسعى الى إشراك المتخصصين في مجال الثقافة البدنية والرياضة والرياضيين البارزين في تنظيم دروس حول النشاط البدني لتحسين الصحة ووقت الفراغ الهادف للمواطنين.

كما وينص المشروع على ترتيب وصول المواطنين دون عوائق ، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة ، إلى المرافق والأماكن الرياضية لأنواع مختلفة من النشاط البدني ، فضلاً عن الإيجار المجاني للأجهزة والمعدات الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك ، من المخطط تطوير برامج حول أنواع النشاط البدني لمختلف الفئات العمرية والجنس ، ولا سيما للأشخاص ذوي الإعاقة.

وكذلك العمل إنشاء منصة عبر الإنترنت لهذا المشروع الاجتماعي لتقديم المشورة وتبادل الخبرات والأفكار بين المتخصصين في الثقافة البدنية والرياضة والرياضيين والمشاركين في الترفيه النشط.

وبحسب المرسوم ، يجب على الحكومة الترويج للمشروع وتغطية أنشطته في وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق ، قال رئيس الدولة إن الوباء أظهر أن الأشخاص الذين لديهم مناعة قوية ، ويمارسون الرياضة بانتظام ، ولديهم مسار اكثر مقاومة لمرض فيروس كورونا ويتعافون بشكل أسرع.

المصدر : بوابة اوكرانيا https://www.ukrgate.com/?p=5940

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.