تسجيل الدخول

ريزفي:- طلاب الحقوق قادرون على لعب دور هام في تحديد ملاح النظام القانوني للقرن الـ 21 في الإمارات

zajelnews2015 zajelnews201526 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ريزفي:- طلاب الحقوق قادرون على لعب دور هام في تحديد ملاح النظام القانوني للقرن الـ 21 في الإمارات

خبيرة مكتب إس تي إيه للمحاماة ترى أن السياسة الحكومية الرامية للإصلاح القانوني سوف تستفيد من إشراك محامي الجيل الجديد

Zisha Rizvi Partner STA - زاجل نيوز

وجهت إحدى الخبيرات القانونيات في مكتب إس تي إيه للمحاماة رسالة إلى الجيل الجديد من المحامين أكدت لهم فيها قدرتهم على لعب دور أساسي وهام في المساعدة على خلق نظام قانوني حديث وضروي لضمان مستقبل أفضل للوطن.

وقالت زيشا ريزفي، التي تشغل منصب شريك لدى مكتب إس تي إيه للمحاماة، أن سياسة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية للإصلاح القانوني سوف تستفيد بشكل كبير من إشراك طلاب الحقوق فيها.

وترى ريزفي أن عدد القوانين الجديدة التي تم اعتمادها العام المنصرم والمتوقع إقرارها في 2019، ستساهم في تعزيز الاستثمارات الأجنبية ودعم التنمية الاقتصادية واستقطاب المزيد من المواهب الشابة المحلية للعمل في مهنة المحاماة.

وقالت: “لدى الحكومة استراتيجية واضحة جدا تهدف لتمكين شباب الإمارات، ومن الحكمة اشراك طلاب الحقوق الإماراتيين والمقيمين في الدولة وغيرهم من الخبراء القانونيين الشباب في عملية تطوير القوانين الجديدة. اسهاماتهم سيكون لها أهمية كبيرة في المسائل القانونية الصاعدة مثل تلك التي تغطي استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي وفي المفاهيم التي تتعلق بحماية تقاليد الدولة، خاصة عند الأخذ بعين الاعتبار حسهم الوطني الكبير واحترامهم للثقافة الإماراتية”.

وأضافت: “لتطوير أي قطاع قانوني أو اقتصادي، من الضروري الحفاظ على منظور متزن يجمع بين الشباب والجيل الأكثر خبرة للخروج بأفكار مبتكرة وفي الوقت نفسه القدرة على توقع المخاطر والتعقيدات المحتملة. في الأشهر الـ 12 الماضية، شهدت دولة الإمارات تغييرات قانونية كبيرة في المجالات القانونية مثل فض النزاعات، التكنولوجيا، التجارة والفضاء”.

وأوضحت ريزفي بأن السياسة الحكومية الرامية للإصلاح، والارتقاء بالقوانين الحكومية وفق أرفع المعايير العالمية، سيساهم في جذب اهتمام الشباب داخل الإمارات للعمل بمهنة المحاماة. وأشارت إلى أن طلاب الحقوق في الدولة باتوا يدركون أنه من الممكن للخبراء القانونيين العاملين في الإمارات تقديم المشورة ضمن النطاقات القضائية المختلفة.

وتقدم ريزفي، التي تدير قسم الشركات لدى مكتب إس تي إيه للمحاماة، المشورة القانونية للشركات والعملاء الأفراد في القضايا المدنية والتجارية والجنائية، وتشرف على مجالس البنوك والقوانين المالية بالإضافة إلى الشؤون القانونية للشركات التجارية العامة.

كما تنصح ريزفي عملائها حول التعاملات البنكية وسوق رأس المال في الإمارات، وعلى وجه التحديد الشركات المدرجة على سوق أبوظبي للأوراق المالية، سوق دبي المالي، مركز دبي المالي العالمي وهيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع، بالإضافة إلى المسائل المتعلقة بالامتثال والتنظيم.

ووجهت ريزفي، التي ترأس فريقا من محامي فض النزاعات ضمن مكاتب إس تي إيه المحلية والخارجية، نصيحة للطلاب الدارسين للقانون في الإمارات قالت فيها: “تقدم الجامعات تجربة نظرية فقط حول ماهية القانون. لذا من الضروري أن يسعى طلاب القانون للتدريب في المكاتب خلال فترة دراستهم لكسب الخبرة العملية في المناخ الأنسب للممارسات القانونية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.