تسجيل الدخول

قاعدة العملاء تقترب من المليون 4.3 ملايين دينار صافي أرباح زين البحرين في 2016

زاجل نيوز1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قاعدة العملاء تقترب من المليون  4.3 ملايين دينار صافي أرباح زين البحرين في 2016

3

أعلنت شركة زين البحرين (رمز التداول: ZAINBH)، رائدة الإبداع في قطاع الاتصالات في المملكة، عن زيادة حجم قاعدة عملائها بنسبة 22% بنهاية عام 2016، حيث وصلت إلى 971 ألف عميل مقارنة بحوالي 795 ألف عميل عن الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل طرح الشركة للعديد من المنتجات المبتكرة والخدمات المتميزة التي توفر نمط حياة رقمي متكامل، والتي أسهمت في جذب المزيد من العملاء. كما واصلت الشركة استفادتها من امتلاكها لشبكة 4G LTE ذات التقنية الأكثر تطورًا في المملكة وتزايد الوعي العام بشأن إمكاناتها المتطورة وسرعاتها الفائقة.
كما كشفت زين البحرين عن نتائجها المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2016، حيث حققت الشركة أرباحًا صافية بقيمة 4.33 ملايين دينار بحريني (11.3 مليون دولار أمريكي)، وذلك مقارنةً بمبلغ 5.1 مليون دينار بحريني (13.5 مليون دولار أمريكي) عن عام 2015، أي بانخفاض نسبته 18%.
وفي الوقت ذاته، تراجعت العائدات بنسبة 9% في عام 2016، حيث انخفضت إلى 64.6 مليون دينار مقارنة بمبلغ 71.11 مليون دينار عن عام 2015، ويعود ذلك إلى تزايد حدة المنافسة في قطاع الاتصالات في السوق المحلية.
وذكرت الشركة أن أرباحها عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2016 قد انخفضت بنسبة 29%، حيث وصلت إلى  1.2 مليون دينار، مقارنةً بمبلغ 1.7 مليون دينار عن الفترة نفسها من عام 2015، كما تراجعت العائدات بنسبة 9.7% خلال فترة الربع الأخير من العام 2016، حيث وصلت إلى 15.8 مليون دينار مقارنة بمبلغ 17.5 مليون دينار عن الفترة المشابهة من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: إن «النتائج المالية لعام 20166 تعكس مدى نجاح استراتيجية شركة زين البحرين رغم الأجواء التنافسية الحادة التي تسود قطاع الاتصالات في وقتنا الحالي، هذا بالإضافة إلى انفرادنا بمجموعة من أحدث التقنيات والخدمات التي توفر تجربة عملاء غير مسبوقة، وهو ما أدى إلى استمرار نمو قاعدة عملائنا إلى مستويات قياسية».
وأضاف: «وعلى الرغم من المنافسة الشديدة، فقد نجحت شركة زين البحرين في ترسيخ مكانتها القيادية، وذلك مع تزايد حصتها من السوق المحلية نتيجة إقبال العملاء على المبادرات التسويقية المبتكرة التي أطلقتها الشركة على مدار العام. وانطلاقًا من هذا، فإننا نتطلع إلى الوصول إلى المليون مشترك قريبًا. كما نؤكد على مواصلة التزامنا بالتميز والإبداع من خلال توظيف القدرات الفائقة لشبكتنا المتطورة، فضلاً عن رفع قيمة حقوق المساهمين في الأعوام القادمة».
يذكر أن شبكة زين البحرين الفائقة التطور بتقنية 4G LTE قد شهدت على مدار عام 20166 مشاريع تطويرية وتوسعية، وهو ما زاد من توسعة نطاق تغطيتها بنسبة 35%، حيث أضافت الشركة 87 موقعًا جديدًا لتوفير سرعات أعلى وتغطية أفضل داخل المباني لعملاء الخطوط اللاسلكية والثابتة، كما تمت إضافة 44 موقعًا لتحسين تغطية شبكات 3G وLTE في جميع أنحاء مملكة البحرين.، وطرحت الشركة أيضًا شبكة IMS، والتي تُمثل أحدث تقنية في عالم الاتصالات من أجل توفير جودة أفضل لعملاء الخطوط الثابتة والشركات.
ومازالت مبيعات أجهزة iPhone 7 وiPhone 7 Pluss المزودة بباقات تواصل اجتماعي «ما يخلص» تحقق نتائج مبهرة لا تُضاهى في السوق المحلية منذ إطلاقها في الربع الثالث من عام 2017، أما عرض العام الجديد الخاص بالحصول على تلفاز ذكي وجهاز PlayStation 4 مجانًا، والذي طرحته الشركة مع بعض باقات البرودباند المنزلية فقد حظي بنجاح باهر، كما عقدت زين البحرين العديد من الشراكات مع كبرى المؤسسات ومزودي الخدمات، بما في ذلك Google Play وICFLIX وMBC Shahid وBooking.com، وذلك من أجل تقديم المزيد من الخدمات المتميزة التي تعزز من نمط الحياة الرقمي لعملائها.
وفي إطار التزامها الراسخ بالإبداع وتوفير أفضل تجربة عملاء أطلقت شركة زين البحرين باقات تواصل اجتماعي (صج ما يخلص) لعملاء الدفع المسبق والآجل للمرة الأولى في مملكة البحرين، والتي أتاحت بيانات غير محدودة لكافة قنوات التواصل الاجتماعي دون أن تتجاوز كلفة البيانات حد الاشتراك الأولي الخاص بالباقة المختارة.
من جهة أخرى، استمرت شركة زين البحرين في تعاونها المثمر مع وزارات العمل والشؤون الاجتماعية والصناعة والتجارة والسياحة إلى جانب العديد من المؤسسات التعليمية من أجل تأهيل الباحثين عن وظائف ومساعدتهم على المنافسة في سوق العمل.
وشهد العام الماضي توقيع اتفاقية شراكة بين زين البحرين والرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال (آيزيك)، والتي تُعد أكبر منظمة يديرها الشباب في العالم، وذلك من أجل تمكين الشباب وتنمية قدراتهم، كما واصلت الشركة مسيرتها الدؤوبة لتطوير التعليم من أجل التنمية المستدامة في مملكة البحرين من خلال مواصلة دعمها لمركز التعلم الإلكتروني بجامعة البحرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.