تسجيل الدخول

رجل في فلوريدا يشغل الأمريكيين والسبب؟

زاجل نيوز22 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رجل في فلوريدا يشغل الأمريكيين والسبب؟

968ca8c5ea7020cc52f8d5e128430bda

“سيدة تصل الى المستشفى وسمكة القرش معلقة في ذراعها”، و”تمساح ضخم يتجول في ملعب للغولف”، هذه الأخبار الغريبة من نوعها وغيرها لديها قاسم مشترك واحد، وهي أنها تقع كثيراً في فلوريدا.

وفلوريدا، الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، معروفة بشواطئها الكبيرة وطبيعتها الخصبة، التي لا تخلو دائماً من الخطر. وفيها تقع أمور غريبة، وتتناقل المناطق الأمريكية الأخرى ما يجري فيها باستمرار، إلى حد أن الأمريكيين اخترعوا عبارة “فلوريدا مان” أو رجل فلوريدا.

أخبار غريبة

واستوحيت هذه العبارة من جملة “رجل في فلوريدا” التي تتصدر الأخبار الغريبة الواردة من هذه الولاية، مثل”رجل في فلوريدا يكتشف لأنه مصاب بطلق ناري بعد ثلاثة أيام على إصابته”، و”رجل في فلوريدا ينتزع طرف إصبعه ليخفي بصمته”، أو “رجل في فلوريدا يتصل بالشرطة لإبلاغهم أنه يريد شراب الفودكا”.

وهذه الأخبار ما هي إلا عينات عن آخر ما تناقلته وسائل الإعلام الأمريكية في الآونة الاخيرة من ولاية فلوريدا. وبات لـ “رجل فلوريدا” هذا حساب خاص على تويتر، ثم أنشيء حساب آخر باسم “فلوريدا وومن” (امرأة فلوريدا)، لنشر الاخبار الغريبة المتفرقة المنشورة على مواقع الصحف المحلية.

تشريعات الولاية

ويرى البعض أن وراء شهرة الولاية في الاخبار العجيبة سر بسيط، وهو التشريعات الخاصة بالولاية. وتقول بربارا بترسن رئيسة منظمة”فيرست امندمنت فاودايشن” في حديث لوكالة فرانس برس “القوانين في فلوريدا هي من الافضل في ما يتعلق بالشفافية والتي تسهل بشكل كبير عمل صحافيي فلوريدا الذين يتابعون الاخبار الغريبة”.

وتردف: “الأخبار الممثالة في ولايات أخرى قد لا يجد الصحافيون مصادر موثوقة لها، فلا تجد طريقها إلى النشر، أما في فلوريدا فنشر هذه الأخبار بشكل موثق مهمة يسيرة”.

إضافة إلى ذلك، تستفيد فلوريدا من شهرتها هذه، من الأعاصير التي تضربها وأسماك القرش قبالة شواطئها، والتماسيح وغيرها من الانواع في مستنقعاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.