تسجيل الدخول

جمعية الإمارات للملكية الفكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس المرأة العربية – المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية

zajelnews2015 zajelnews201513 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جمعية الإمارات للملكية الفكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس المرأة العربية – المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية

التزاماً منها بزيادة وعي الأفراد وترسيخ ثقافة الملكية الفكرية

Image  - زاجل نيوز

وقعت “جمعية الإمارات للملكية الفكرية” مذكرة تفاهم مع مجلس المرأة العربية – المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية، وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة بالملكية الفكرية. وتسعى الجمعية من خلال الشراكة الجديدة، إلى تقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بالملكية الفكرية وزيادة وعي الأفراد وترسيخ ثقافة الملكية الفكرية وتطوير السبل اللازمة لحمايتها، لتكون دعامةً رئيسة من دعائم التنمية الشاملة والنهضة الحضارية، التي تقودها دولة الإمارات للوصول إلى موقع الصدارة عالمياً.

وقع مذكرة التفاهم كلٌ من سعادة اللواء الدكتورعبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، والسيدة لينا الدغلاوي مكرزل، رئيسة مجلس المرأة العربية المنبثق عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.

وقال سعادة اللواء: ” تنبثق مذكرة التفاهم من إدراكنا لأهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع والإنجازات التي حققتها في مختلف المجالات على المستوى المحلي والإقليمي، لذا يجب علينا رفد المرأة العربية بكل المعارف اللازمة التي تسمح لها بأداء دورها المجتمعي على أكمل وجه، ولا شك أن الملكية الفكرية ركن أساسي ضمن هذه المعارف بإعتبارها اليوم أداة حيوية لدفع مسار النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي. وفي هذا الإطار ومع تنامي نسبة التمثيل النسائي وبروز قيادات نسائية فاعلة، فهناك حاجة ضرورية لزيادة وعي الأفراد في مجالات الملكية الفكرية وتعزيز فرص الحصول على المعرفة في مجال الملكية الفكرية.”

وأضاف العبيدلي: “تولي دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بحماية حقوق الملكية الفكرية، إيماناً من قيادتنا الحكيمة بأهمية الابتكار، كعصب رئيس لدفع مسار التنمية والتقدم والنهضة، وتتنامى اليوم أهمية حماية الملكية الفكرية، باعتبارها مطلباً ملحّاً لخلق بيئة دافعة لعجلة الابتكار والإبداع والتميز، وصولاً إلى مجتمع نابض بالحياة، واقتصاد معرفي تنافسي ومستدام، يضمن مستقبلاً آمناً للأجيال الحالية والمستقبلية. وتعدّ الشراكة مع مجلس المرأة العربية فرصة مثالية لتوعية وتثقيف المعنيين بقوانين وحقوق الملكية الفكرية وعلاقتها بمختلف المجالات وأهميّة دورها بالنسبة لجميع المؤسسات”.

وبموجب الشراكة، اتفق الطرفان على تبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية، واستحداث الأساليب التوعوية في مجال الملكية الفكرية وتشريعاتها القانونية، والتبادل المعرفي في ذات المجال من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات لنشر الوعي حول حقوق الملكية الفكرية للقطاعين الخاص والعام، والاستفادة من الدراسات و البحوث المتعلقة بتطبيق الملكية الفكرية بدولة الامارات.

وتسعى جمعية الإمارات للملكية الفكرية من خلال الشراكات مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة إلى تعميم التجربة الإماراتية الرائدة في تطبيق الممارسات الفضلى في حماية الملكية الفكرية والمساهمة في تحقيق أهداف السياسة العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة وجعلها من أفضل دول العالم بحلول 2021 في مجال حماية الملكية الفكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.