تسجيل الدخول

” جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي ” تجدد التعاون مع ” اللجنة البارالمبية الدولية “

زاجل نيوز15 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
” جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي ” تجدد التعاون مع ” اللجنة البارالمبية الدولية “

15

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ” – إحدى ” مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ” اتفاقية التعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية لـ /4/ سنوات جديدة من العام 2017-2021.

وقع مذكرة التفاهم .. سعادة موزة المري أمين عام الجائزة والسير فيليب كرافين رئيس اللجنة البارالمبية الدولية بحضور ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة وعبد الله الحمادي رئيس قسم الخدمات المساندة وأندرو توماس مدير الموارد في اللجنة البارالمبية الدولية.

ونصت مذكرة التفاهم – التي جرى توقيعها بمقر الجائزة بدبي – على استمرار التعاون بين الجانبين في مجال دعوة اللجان الوطنية البارالمبية بالاتحادات الأعضاء للمشاركة والتنافس في فئة الإبداع المؤسسي ضمن المستوى الدولي خلال الدورات الأربع المقبلة ضمن محور التنافس الذي يعتمده مجلس أمناء الجائزة والذي سيكون مخصصا في الدورة الحالية للجائزة ” الدورة التاسعة ” حول المبادرات والبرامج والجهود لتطوير رياضة المرأة وتمكينها رياضيا.

كما نصت على مشاركة اللجنة البارالومبية الدولية فرق عمل الجائزة لتقييم الملفات وتحكيمها وفق الآلية التي يعتمدها مجلس الأمناء وتطبيقها على المتقدمين من جميع دول العالم.

وكانت الجائزة وقعت أول مذكرة تفاهم مع اللجنة البارالمبية الدولية في العام 2015 لتكون بداية التعاون بين الجائزة الأكبر من نوعها في عالم الرياضة من حيث قيمة مكافآتها وتعدد فئاتها والأولى على الإطلاق المخصصة للإبداع في المجال الرياضي وبين اللجنة البارالمبية الدولية التي تعد أكبر مظلة رسمية لرياضات أصحاب الهمم في العالم.

وشهد العام 2016 بداية تطبيق الاتفاقية من خلال محور الشفافية والنزاهة وفاز حينها الجمعية البارالمبية البريطانية.

وقالت موزة المري إن مجلس أمناء الجائزة يعمل لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والاتحادات واللجان الأولمبية والبارالمبية لتحقيق أهداف الجائزة في الارتقاء بالعمل الرياضي ونشر ثقافة الإبداع والتميز في العمل الرياضي وتعزيز الجهود التي تبذلها الدولة في مجال دعم العمل الإنساني والرياضي والتنموي .. وذلك سيرا على نهج القيادة الرشيدة بدعم فئة أصحاب الهمم وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة.

وأضافت أن التعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية حقق نتائج جيدة خلال المرحلة الأولى من الاتفاقية.. الأمر الذي جعلنا نحرص على استمرارية التعاون معهم ولفترة أطول من أجل بناء علاقات دولية متينة وتوحيد الجهود في هذا المجال الحيوي والمهم.

وبدوره .. تقدم السير فيليب كرافين بالشكر لسمو راعي الجائزة وسمو رئيس الجائزة ومجلس الأمناء للتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية وإتاحة الفرصة للجان الوطنية البارالومبية للتنافس في فئة الإبداع الدولي المؤسسي في الجائزة الرائدة التي يتطلع الجميع للفوز بها.

وأشاد باختيار محور التنافس للدورة التاسعة وهو المبادرات الخاصة بدعم رياضة المرأة وتمكينها رياضيا .. مؤكدا أنه محور مهم يحفز الاتحادات واللجان الرياضية الأولمبية والبارالمبية لتقديم مبادرات مميزة في هذا المجال.

كما أكد أن اللجنة تضع إمكاناتها وخبرات العاملين فيها لدعم عمل الجائزة في مجال توجيه الدعوات لأعضاء اللجنة وفي تقييم وتحيكم الملفات المشاركة وأن تساهم في تحقيق أهداف الجائزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.