تسجيل الدخول

تمارا الرقمية للمدفوعات تدشن أعمالها رسمياً في الإمارات

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US28 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تمارا الرقمية للمدفوعات تدشن أعمالها رسمياً في الإمارات

أعلنت «تمارا»، المنصة المتخصصة في الخليج لخدمة «اشتر الآن وادفع لاحقاً»، توسعها رسمياً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت كشفت دراسة جديدة أن المقيمين في الدولة سيكونون من بين أكبر مستخدمي هذه التقنية في هذا العام.

زاجل نيوز، ٢٨، حزيران، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وسيتمكن العملاء الآن في جميع أنحاء الإمارات من تقسيم مدفوعاتهم بدون فوائد في متاجر رائدة مثل: نمشي، شي إن، ستايلي، وقت اللياقة، وجوه، سواروفسكي، ومن المتوقع ضم مئات المتاجر خلال الأشهر المقبلة.
يأتي ذلك في وقت كشفت فيه دراسة جديدة أجرتها شركة Checkout.com، المستثمر الرئيسي في «تمارا» في جولتها التي تعد الأكبر ضمن مرحلة Series A في السعودية والشرق الأوسط البالغة 110 ملايين دولار، أن سكان دولة الإمارات من بين الأكثر ترجيحاً، لأن يستخدموا تقنية «الشراء الآن والدفع لاحقاً» هذا العام.
وأشارت الدراسة إلى أن 31% من المقيمين في الإمارات يخططون لاستخدام تقنية «الشراء الآن والدفع لاحقاً» في الأشهر الـ12 المقبلة، أي أكثر من ضعف الـ 21% الذين يستخدمون هذه التقنية في هذا العام. جاءت المملكة العربية السعودية بعد الإمارات بنسبة 27% والكويت بنسبة 26% والبحرين بنسبة 18%. وبحسب البحث الذي تم إجراؤه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان، احتلت قطر المرتبة الأولى بنسبة 36%.
وقال عبد المجيد الصيخان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تمارا: «دبي هي البيت الثاني لتمارا. فتعد المدينة مركزاً عالمياً للابتكار، لا سيما في مجال التكنولوجيا المالية، وقد أثبتت في السنوات القليلة الماضية مرونتها وقيادتها في ظروف اقتصادية غير متوقعة». مضيفاً:«يسعدنا أن ننطلق في الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة تضم أكثر من 3500 متجر في جميع أنحاء المنطقة الذين يمكّنون عملائهم من خلال حلول دفع جديدة. ونظراً لإمكانات السوق القوية ومعدلات النمو الحالية، نتوقع تسجيل 1000 متجر في الإمارات بحلول نهاية العام».
وتقدم تمارا نموذجاً للشراء الآن والدفع لاحقاً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية للمستخدمين، ما يسمح لهم بالحصول على السلعة أو المنتج الذي يريدونه قبل أن يدفعوا. ونتيجة لذلك، فإن تمارا في وضع مثالي لخدمة سوق الإمارات ودعم نمو مشهد التجارة الإلكترونية المزدهر».

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.