تسجيل الدخول

مشروعات الضيافة في دبي ترتفع إلى 158 مليار درهم

مال وأعمال
زاجل نيوز31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مشروعات الضيافة في دبي ترتفع إلى 158 مليار درهم

image 14 4  - زاجل نيوز

ارتفعت القيمة الإجمالية لمشروعات الضيافة في دبي لتبلغ 43 مليار دولار (158.025 مليار درهم)، مسجلة زيادة بنسبة 6.1 % عن نفس الفترة ، وفق ما ذكرته شركة «بي إن سي نتورك» المتخصصة في أبحاث ودراسات الإنشاءات .

وذكرت «بي إن سي» في تقريرها أن حركة الإنشاءات في قطاع الضيافة بدبي حالياً تمضي بأقصى طاقتها، حيث بلغ عدد المشروعات العاملة في هذا القطاع بالإمارة حالياً 356 مشروعاً، منها 17 مشروعاً جديداً أضيفت إلى محفظة دبي  وتجاوزت قيمتها الإجمالية 860 مليون دولار (3.16 مليارات درهم).

وأكدت «بي إن سي نتورك» أن صناعة الضيافة في دبي تنتظر نمواً قوياً، في ظل عدد من المنشآت الفندقية المتنوعة كالفنادق، والمنتجعات والشقق الفندقية التي أضيفت إلى محفظة دبي مؤخراً.

وذكر التقرير أن هناك 25 مشروعاً جديداً في قطاع الضيافة بدبي بقيمة إجمالية تبلغ 2.2 مليار دولار في مرحلة طرح المناقصات حالياً، ومن المنتظر إرساء عقود إنشائها .

وكانت الشركة قد أصدرت تقريراً عن صناعة الضيافة في دبي قبيل تنظيم معرض «الخمسة الكبار»، والذي يعد أكبر فعالية لصناعة الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت جوسين هيجمانز، مديرة المحافظ في معرض «الخمسة الكبار»: أثبت معرض «إكسبو دبي » أنه محرك شديد الأهمية لقطاعي الضيافة والإنشاءات في الإمارة، حيث أوضح التقرير أن دبي تمضي في مسارها بخطى ثابتة نحو استكمال المشروعات والاستعدادات اللازمة لاستقبال هذا الحدث المشهود.

وأضافت: إن دبي تطور بنيتها التحتية في قطاع الضيافة من منطلق رؤية تهدف لأن تصبح عاصمة السياحة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.